أخبار دولية

مصر: تشغيل مطار سفنكس الدولي بالقرب من الأهرامات منتصف يوليو

• لتخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي

• ارتفاع عائدات السياحة إلى 3 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021

أعلنت مصر البدء في تشغيل مطار سفنكس الدولي الجديد بالقرب من  الأهرامات بحلول منتصف يوليو لتخفيف الضغط على مطار القاهرة الرئيسي.

وتفقد وزير الطيران المدنى  المصري، الطيار محمد منار، مطار سفنكس الدولى لمتابعة المراحل النهائية فى تنفيذ مشروع تطوير المطار وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 1,2  مليون راكب سنويا .

رافق الوزير خلال جولته الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران واللواء أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقبالهم الملاح حسين سالم مدير مطار سفنكس .

وتابع وزير الطيران المدنى أعمال التطوير والإنشاءات التى يتم تنفيذها بالمطار والتى وصلت إلى مراحلها النهائية وتشمل توسعة مبنى الركاب وزيادة المساحة الإجمالية للمبنى لتصل إلي 24 ألف متر مسطح بدلا من 3600 متر  بما يزيد من طاقة المطار الاستيعابية إلى 900 راكب / ساعة بدلاً من 300 راكب / ساعة لتبلغ طاقته الإجمالية نحو مليون ومائتي ألف راكب سنويا ..

كما تفقد الوزير صالتى السفر والوصول والمكاتب الإدارية ومنطقة الأسواق الحرة وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات .

كما أعلنت عن ارتفاع عائدات السياحة ارتفعت لـ 3 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021 ارتفاعًا من 987 مليونًا قبل عام مع تعافي حركة السياحة من تأثيرات كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى