اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يوافق على 21 مليار دولار لدعم الشركات الألمانية المتضررة من الأزمة الأوكرانية

(كونا) – وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء على خطة ألمانية تصل قيمتها إلى 20 مليار يورو (21 مليار دولار) لدعم الشركات العاملة في جميع القطاعات المتضررة من الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية مارجريت فيستاجر المسؤولة عن سياسة المنافسة «من خلال هذا المخطط الذي يصل إلى 21 مليار دولار ستدعم ألمانيا الشركات في جميع القطاعات المتأثرة بالأزمة الحالية والعقوبات ذات الصلة» مشيرة الى أهمية هذه الخطوة للتخفيف من الأثر الاقتصادي لحرب روسيا ضد أوكرانيا.

وسيكون الإجراء مفتوحا للشركات من جميع الأحجام والفاعلة في جميع القطاعات باستثناء القطاع المالي المتأثر بالأزمة الجيوسياسية الحالية والعقوبات المرتبطة بها.

وفي الصلة ذاتها وافقت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي اليوم على خطة بولندية بقيمة 836 مليون يورو (903 ملايين دولار) لدعم القطاع الزراعي المتضرر من الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت فيستاجر «هذا المخطط الذي تبلغ قيمته 836 مليون يورو (903 ملايين دولار) سيمكن بولندا من دعم المزارعين المتضررين من زيادة تكاليف المدخلات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات ذات الصلة».

زر الذهاب إلى الأعلى