مجلس الأمة

الرئيس الغانم يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع رئيسة مجلس النواب الأندونيسي 

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في (بالي) اليوم الى رئيسة مجلس النواب في جمهورية أندونيسيا بوان ماهاراني، وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 144. 

وفي مستهل اللقاء أعرب الغانم عن شكره وتقديره لأندونيسيا رئيسا وحكومة وبرلمانا وشعبا على استضافة أعمال المؤتمر وحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال. 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات والميادين لا سيما المتعلقة بالجانب البرلماني.

كما تطرق الاجتماع الى مايشهده العالم مؤخرا من أحداث وتداعياتها وآثارها على منطقة الشرق الأوسط، وأهمية تكثيف الجهود البرلمانية وخلق مواقف موحدة تصب في صالح الجميع. وحضر الاجتماع سفير دولة الكويت لدى جمهورية اندونيسيا عبدالوهاب الصقر. 

كما التقى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في اندونيسيا اليوم عددا من رؤساء الوفود البرلمانية العربية، وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 144. 

والتقى الغانم كلا على حده نائب رئيس مجلس الشورى في دولة قطر الدكتورة حمده بنت حسن السليطي، ونائب رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الھاشمية هيثم الزيادين، ونائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري منذر بودن. 

وجرى خلال اللقاءات مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين مجلس الأمة الكويتي وبرلمانات تلك الدول، اضافة الى بحث العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وحضر اللقاءات سفير دولة الكويت لدى جمهورية اندونيسيا عبدالوهاب الصقر. 

يذكر أن الرئيس الغانم وصل والوفد المرافق له الى (بالي) الاندونيسية يوم الجمعة الماضي للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي تستمر أعماله حتى يوم غد .

زر الذهاب إلى الأعلى