محليات

«هيئة الشباب» تطلق برنامج «تأهيل الشباب في العمل الصحفي الإلكتروني»

(كونا) – أطلقت الهيئة العامة للشباب برنامج «تأهيل الشباب في العمل الصحفي الإلكتروني» بالشراكة مع نقابة الصحفيين ضمن مشروع «صناع العمل»، الذي يعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب والمدرج في الخطة الانمائية للكويت وبرنامج عمل الحكومة.
وقالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للشباب اسرار الانصاري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان البرنامج يهدف إلى تمكين وتدريب الشباب في العمل الصحفي الشامل وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل والمشاركة الدولية.
وأوضحت الأنصاري ان المشاركين سيحضرون ورش عمل ولقاءات مع الخبراء واساتذة الاعلام في الصحافة الورقية والاذاعية والتلفزيونية والالكترونية وذلك لتمكينهم من الارتقاء في طرح المحتوى الاعلامي الذي يخدم الخطة الوطنية للدولة.
وأضافت أن البرنامج يمثل استحداث مسار وظيفي للشباب الكويتي في القطاع الاعلامي ويمكنهم من امتلاك ادواتهم والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بوسائل الاعلام التقليدية والحديثة في شكل ومحتوى الرسالة الاعلامية المقدمة عبر مواقع الصحف.
وذكرت أن البرنامج سيسهل على الشباب استثمار وسائل الاعلام الحديثة للتسويق لمشاريع الدولة التنموية ولصناعة فريق من الشباب يمتهن عمل الاعلام المهني والتفاعلي.
ولفتت إلى أن المشاركين سيحصلون بعد تجاوز البرنامج على شهادات معتمدة من النقابة ومن مركز لندن للدراسات والبحوث الاجتماعية ومن جامعة اسطنبول الحكومية وشبكة محرري الشرق الاوسط والاتحاد الدولي للصحافة العربية.
وبينت الأنصاري أن البرنامج يتناول علوم الصحافة والعلاقات العامة، وفن التعامل مع الجماهير، وصناعة محتوى الرسائل الإعلامية، وإعداد البرامج الإعلامية وفن التحرير الصحفي، وصناعة الخبر، وإجراء اللقاءات والتحقيقات الصحافية، إضافة إلى فن كتابة المقالات والنشرات الإعلامية وكتابة التقارير.

زر الذهاب إلى الأعلى