أخبار خليجية

الإمارات تعلن ارتفاع إصابات كورونا

• ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلزامي وفرض عقوبة 3 آلاف درهم للمخالفين

• مساءلة أي شخص يتسبب بتفشي الفيروس لعدم إلتزامه بالحجر

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات اليوم الاثنين، أن الدولة شهدت في الفترة السابقة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بـ كوفيد19 بالدولة، إذ ارتفعت الحالات في الدولة بنسبة تفوق الـ 100% في أقل من أسبوع، كما لوحظ أيضا ارتفاع معدل الدخول للمستشفيات.

وأكدت الهيئة أنها في الفترة الأخيرة رصدت بعض السلوكيات التي أصبحت تشكل خطراً على المجتمع، وعلى الصحة العامة ومؤشر على التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مما يؤثر سلبا على جهود التعافي التي تعمل عليها كافة الجهات.

وذكرت بأن ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلزامي حيث أن التهاون بذلك يعد مخالفة ويُعاقب عليها مرتكبها بغرامة مالية تصل إلى 3000 ألف درهم بحسب قرار النيابة العامة رقم (38) لسنة 2020 هذا كما سيتم خلال الفترة القادمة تشديد الرقابة من قبل الفرق المختصة.

وأشارت إلى عدم الالتزام بالعزل الصحي من قبل فئة قليلة من المصابين بفيروس كوفيد19 مما يهدد سلامة المجتمع ويسبب تفشي الفيروس بسبب انعدام مسؤولية الأشخاص، وهنا نؤكد بأن أي شخص يتسبب بتفشي الفيروس سيكون معرض للمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة.

وسيتم تفعيل هذا التحديث على جميع الفئات بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو 2022 ماعدا العاملين في القطاع التعليمي والطلبة حيث سيتم تفعيل القرار لهم اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022 نظرا لارتباطهم بفترة الاختبارات.

نوصيكم بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من لبس الكمام في الأماكن المغلقة، وتجنب الازدحام، وأخذ الحيطة والحذر عند السفر والتأكد من اجراءات الوجهة المراد السفر لها من خلال منصات وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدم التهاون بإجراء الفحوصات الدورية.

زر الذهاب إلى الأعلى