محليات

«نزاهة» تقيم حفل تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة التأليف والإعداد المسرحي

أقامت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» حفل تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة التأليف والإعداد المسرحي والتي أقيمت بالتعاون مع وزارة التربية للعام الدراسي 2021/2022.
 وبهذه المناسبة قالت الأمين العام المساعد للوقاية في «نزاهة» المهندسة أبرار الحماد، على هامش الحفل إن البرنامج يأتي تفعيلا لدور الهيئة في تفعيل أهدافها الواردة في قانون انشاءها رقم 2 لسنة 2016 من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية وذلك في سبيل تعزيز جهودها بمساندة المؤسسات التعليمية بهدف نشر قيم الشفافية والنزاهة والمواطنة الصالحة من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة.
وأوضحت أن هذه المسابقة المستمرة تأتي بعامها الثاني في إطار تفعيل التنافس بين الطلبة عبر مجموعة من المهارات اللغوية والنصوص الأدبية، نحو تعزيز الممارسات الإيجابية ومواجهة السلوكيات الفاسدة ومعالجتها، وذلك في إطار التعاون المشترك بين «نزاهة» ووزارة التربية.
وأضافت أن للكتابة دورا مهما في تعبير الطالب عن أفكاره الفنية والإبداعية وتنمية مهاراتهم المعرفية في سبيل النهوض بالمجتمع والفرد، وأن ترسيخ تلك الجهود في سبيل تعزيز ثقافة النزاهة لدى الطالب سيساهم بدوره في تفعيل دوره القيمي والأخلاقي نحو مكافحة الفساد في المجتمع مما يؤدي إلى بناء جيل واعٍ بمسؤولياته وواجباته، وبذلك تضمنت المسابقة منافسة بين الطلبة والطالبات لتأليف نصوص تسلط الضوء على دور المجتمع في مواجهة السلوكيات السلبية والفاسدة ومعالجتها.
وعلى مدى العامين التي تعاونت بهم نزاهة مع وزارة التربية في هذه المسابقة، كانت حصيلة الطلبة الذين شاركوا في هذه المسابقة ما يقارب 14 طالبا أشرف عليهم 36 معلما ومعلمة ممثلين عن 14 مدرسة في مختلف المحافظات.
وأكدت أن «نزاهة» في إطار جهودها الوقائية تعمل بالتعاون مع المؤسسات التعليمية على إدماج القيم المضادة للفساد والمعارف المتعلقة بمبادئ الشفافية والمساءلة وسيادة القانون في التعليم تسهم في تكريس الرقابة المجتمعية تجاه الفساد بما يمنح المجتمع حس المشاركة الملموسة في جهود الوقاية من الفساد ومكافحته، وبناء ثقافة حاضنة للنزاهة والشفافية.

زر الذهاب إلى الأعلى