اقتصاد

4 شركات تفوز بالبحث والتنقيب عن الذهب في 8 مناطق بمصر  

أسندت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، 8 مناطق جديدة للتنقيب إلى 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية، وذلك في إطار الجولة الثانية لمزايدة البحث عن الذهب والمعادن بالصحراء الشرقية لعام 2020. 
لم تذكر الهيئة المصرية ماهية الشركات، لكنها ذكرت بأن الجولة الثانية تأتي في إطار نظام الطرح المستمر لمزايدات البحث عن الذهب في مناطق واعدة والجارى الاستمرار في تطبيقه.  
وأشار البيان، إلى أن قطاع التعدين المصرى شهد تحديثاً، إذ أوجد حوافز مهمة لمستثمرى البحث عن الذهب محلياً ودولياً للعمل في مصر بعد تعديل قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية، وتم على إثره اطلاق نظام لطرح مزايدات البحث عن الذهب والمعادن بشكل مستمر.  
وقالت إن هذا الإعلان  يأتي امتداداً لما تحقق في الجولة الأولى بالمزايدة التي تم خلالها إسناد 82 منطقة بالصحراء الشرقية إلى 11 شركة مصرية وعالمية. 
وبحسب البيان الصادر عن وزارة البترول المصرية، فإن نتيجة الجولة الثانية من المزايدة نجاحاً في جذب استثمارات جديدة بالرغم من التحديات العالمية المتلاحقة المتمثلة في جائحة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية بما لهما من تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمى وضخ الاستثمارات.  

زر الذهاب إلى الأعلى