أخبار خليجية

قطر تطلق برنامج «بطاقة هيا» لحجز أماكن الإقامة خلال كأس العالم

(كونا) – أعلنت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، اليوم الأربعاء، عن إطلاق برنامج «بطاقة هيا»، التي تشكل بوابة الدخول الحصرية لحضور مباريات كأس العالم «فيفا قطر 2022»، وبوابة حجز أماكن الإقامة خلال البطولة المرتقبة، التي تتواصل منافساتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.
وذكرت اللجنة في بيان، أنّه يتعين على المشجعين حاملي تذاكر مباريات المونديال، تقديم طلباتهم للحصول على «بطاقة هيا» الإلزامية لحضور المباريات.
وأوضحت أنّ البطاقة ستوفر للمشجعين من داخل قطر وخارجها، عدداً من المزايا مثل دخول الاستادات المونديالية، التي تستضيف مباريات البطولة والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح دخول الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.
وذكرت أنّه بإمكان حاملي تذاكر المباريات التسجيل الآن للحصول على «بطاقة هيا»، عبر الموقع الإلكتروني و«تطبيق هيا إلى قطر 2022»، الذي يمكن تنزيله الآن على أجهزة «آبل» و«أندرويد».
وأشارت اللجنة إلى أنّه يمكن للمشجعين من خارج قطر، حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خيارات متنوعة ستطرح على مدار العام الحالي، ومنها الوحدات السكنية والفلل والفنادق العائمة وغيرها.
وبينت أنّ المشجعين يستطيعون حجز أماكن إقامتهم، عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف، كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرهاـ مشددة على المشجعين القادمين من خارج قطر متابعة اشتراطات وزارة الصحة، فيما يتعلق بمتطلبات السفر إلى الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى