أخبار دولية

البرلمان العربي يعرب عن قلقه من تداعيات الهجمات الحوثية ضد ناقلات النفط

(كونا) – اعرب البرلمان العربي عن قلقه اليوم الاربعاء من تداعيات استمرار هجمات ميليشيات الحوثي "الارهابية" ضد ناقلات النفط " في ظل ما تشهده أسواق النفط العالمية من اضطرابات نتيجة الأحداث العالمية".

جاء ذلك في بيان للبرلمان العربي دان فيه بشدة قيام ميليشيات الحوثي "بهجوم عدائي بزورقين مفخخين مؤخرا تجاه ناقلات نفط عملاقة عبرت مضيق باب المندب بالبحر الأحمر والذي تصدت له قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بنجاح".

وطالب البيان المجتمع الدولي بالقيام بدوره بشأن ضرورة التحرك بشكل فوري وعاجل "حتى لا يحدث أي نقص في امدادات الطاقة على المستوى العالمي".

ولفت في هذا السياق الى تحذير السعودية من أن هجمات المتمردين الحوثيين التي تستهدف منشآتها النفطية "تشكل تهديدا لامدادات النفط في الأسواق العالمية".

وفي بيان آخر دان البرلمان العربي الهجوم الارهابي الذي استهدف قاعدة (حلني) العسكرية بالقرب من مطار العاصمة الصومالية مقديشيو مؤخرا وأسفر عن خسائر بشرية وتعليق جميع الرحلات الجوية.

واعتبر البرلمان العربي في بيان هذا الهجوم الذي تبنته حركة الشباب "تهديدا خطيرا للمنشآت الحيوية".

وأكد البيان دعم البرلمان العربي الكامل لجهود الصومال فيما تتخذه من اجراءات لصون أمنها واستقرارها وضمان سلامة مواطنيها ولمواجهة هذه الأعمال العدائية الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

ودعا في الوقت ذاته المجتمع الدولي الى "دعم الصومال لمكافحته للتنظيمات الارهابية التي تستهدف نشر العنف والخراب والدمار في البلاد".

زر الذهاب إلى الأعلى