محليات

اليونسكو تستضيف المؤتمر التمهيدي لقمة التحول المنشود في التعليم بمشاركة الكويت

(كونا) – انطلقت اعمال المؤتمر التمهيدي لقمة التحول المنشود في التعليم في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) اليوم الثلاثاء بمشاركة اكثر من 140 وزيرا للتعليم ونائبا لوزراء التعليم واصحاب الاختصاص.

وتشارك دولة الكويت بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف ومدير عام الجھاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتور حمد العدواني والأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية الدكتور مثنى الرفاعي.

ويمهد الاجتماع لقمة التحول المنشود في التعليم التي ستعقد في سبتمبر المقبل ابان انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. ويهدف المؤتمر التحضيري إلى تعزيز المناقشات المتعلقة حول تحول التعليم ووضع المحتوى الأولي وإنشاء رؤية مشتركة والتوصل إلى مقترحات عمل لقمة التحول المنشود في التعليم.

ويركز المؤتمر على مدى ثلاثة ايام على 5 مجالات رئيسية للتحول وهي المدارس والتعلم الجيد مدى الحياة والمعلمون وإمكانية الاتصال الإلكتروني وتمويل التعليم.

ويعمل المشاركون على تقديم مبادرات لخطة العمل الموضوعي لتسليط الضوء على المبادرات والشراكات الممكنة بالإضافة الى مناقشة العناصر الأساسية لتحول التعليم والتوصيات لترجمة المعرفة إلى سياسات وممارسات.

وعلى هامش انطلاق المؤتمر شارك مندوب دولة الكويت الدائم لدى اليونسكو الدكتور ادم الملا في اجتماع تحت عنوان (الفحص الشامل لمعالجة فقر التعلم وتحقيق الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة) الذي نظمه معهد المهاتما غاندي للتربية من أجل السلام والتنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى