اقتصاد

مجلس الشيوخ الأميركي يقر مشروع إنفاق بقيمة 1.5 تريليون دولار لتجنب إغلاق الحكومة 

(كونا) – أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لتخصيص حزمة إنفاق بقيمة 5ر1 تريليون دولار بهدف تجنب إغلاق الحكومة من بينها 6ر13 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.

ومن المقرر إحالة المشروع الذي أقره المجلس أمس الخميس بموافقة 68 صوتا مقابلة معارضة 31 إلى مكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن ليتم توقيعه ليصبح ساريا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي في بيان إن مشروع القانون سيخفض التكاليف على العائلات والشركات بالإضافة إلى دعمه الانتعاش الاقتصادي وتعزيز القيادة الأمريكية في العالم.

وأوضحت أن التمويل سيتيح "تقديم دعم تاريخي للشعب الأوكراني وهو يدافع عن وطنه وديمقراطيته" في إشارة إلى العمليات العسكرية التي تشنها روسيا حاليا في أوكرانيا.

وأضافت "نشكر القادة في مجلسي النواب والشيوخ على شراكتهم في إنجاز مشروع القانون هذا والرئيس يتطلع إلى توقيعه ليصبح قانونا".

وتابعت "في الوقت نفسه نواصل دعوة الكونغرس إلى توفير التمويل اللازم لمنع حدوث اضطرابات في استجابتنا لمكافحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19".

وكان قادة الحزب الديمقراطي عرقلوا مبادرة مساعدات خاصة بفيروس (كورونا) بقيمة 6ر15 مليار دولار كانت مدرجة في نسخة سابقة من مشروع القانون. وصوت مجلس النواب الأمريكي امس الأول الأربعاء لصالح مشروع القانون الذي يتضمن تمويل برامج الحكومة حتى 30 سبتمبر المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى