محليات

الصليب الأحمر البولندي يشيد بجهود الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني

(كونا) – أشاد الصليب الاحمر البولندي اليوم الجمعة بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني والتعامل مع الأزمات والكوارث في مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الصليب الاحمر البولندي جيرسي بيشك مع رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بمناسبة وصول اكثر من 5ر33 طن من المساعدات الاغاثية الكويتية الى بولندا لمساعدة اللاجئين من اوكرانيا.

 

وقال بيشك ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي من اوائل الجمعيات التي لبت نداء الاستغاثة لمساعدة الفارين من اوكرانيا الذين يقدر عددهم بأكثر من مليون ونصف مليون لاجئ حتى الان لافتا الى ان الاحتياجات لاتزال كبيرة.
 
ومن جهته جدد الدكتور الساير ل(كونا) تأكيده حرص دولة الكويت على المساهمة في دعم الاعمال الانسانية في شتى انحاء المعمورة ايمانا واستكمالا لدورها الانساني.
 
واشار الى انه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك للمساعدة في تخفيف معاناة اللاجئين من اوكرانيا ولا سيما انهم بحاجة الى مزيد من الدعم والادوية والمواد الاغاثية.
 
وأكد أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا لمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية مشيرا الى ان الجمعية تتطلع الى تعزيز شراكتها مع المنظمات الدولية من أجل تحسين أوضاع المتأثرين بالأزمات الانسانية.
 
ووصلت الى بولندا مساء امس طائرة مساعدات عسكرية كويتية محملة بمواد اغاثية ومساعدات طبية تقدر ب5ر33 طن مقدمة من حكومة دولة الكويت لمساعدة الفارين من المعارك في اوكرانيا.
 
ويضم وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الذي وصل الى بولندا اضافة الى الدكتور الساير الامين العام لجمعية الهلال الاحمر مها البرجس ومستشار رئيس مجلس الإدارة الدكتور مساعد العنزي وعضو الجمعية عبدالرحمن الصالح.
 
وكان مجلس الوزراء الكويتي وافق مؤخرا على تقديم مساعدات انسانية بقيمة مليوني دولار للاجئين الأوكرانيين وذلك عن طريق الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تنفيذا للتوجيهات السامية. 
زر الذهاب إلى الأعلى