محليات

الكويت تعرب عن استيائها من سياسة تعاطي إسرائيل مع هيئات الأمم المتحدة

(كونا) – أعربت الكويت اليوم الثلاثاء عن استنكارها الشديد للسياسة التي تتعامل بها إسرائيل مع الهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة وخاصة آليات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تتسم بعدم التعاون وعرقلة سير أعمال هذه الهيئات وكأنها فوق القانون الدولي.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم في كلمة ألقاها امام الدورة الخمسين لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان والمتواصلة من 13 يونيو الجاري الى الثامن من يوليو المقبل إن الكويت تطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني والوقوف عند مسؤولياته لضمان احترام مبادئ وأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني الواجب الانطباق فوق الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
وأضاف ان دولة الكويت تشاطر المجتمع الدولي قلقه حيال هذه الانتهاكات الخطيرة وتدعو إلى ضمان المساءلة عن العديد من البلاغات المتعلقة بالاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.
ولفت إلى ان تقرير اللجنة الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة أشار بوضوح إلى تدهور حالة حقوق الإنسان في الأرض المحتلة بسبب زيادة العنف والأعمال العدائية من قبل إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني والزيادة في استخدام الذخيرة الحية من قبل قوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية مع تصعيد عنف المستوطنين الإسرائيليين.
وتابع الغنيم «ان التقرير حمل إسرائيل بشكل لا لبس فيه المسؤولية عن كم جديد من الانتهاكات الخطيرة والممنهجة للقانون الإنساني الدولي بما في ذلك الأعمال العدائية التي تقوم بها إسرائيل حيث ان التكتيكات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة لاستهداف المباني السكنية جعلت النساء والأطفال عرضة للموت والإصابة بقدر أكبر مما كانوا عليه في النزاعات السابقة».
وأعرب عن ترحيب الكويت بالتقرير وتأكيد شجبها لجميع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة على الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل وتأكيد ضرورة احترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى