تكنولوجيا

الإمارات الأولى عربياً والـ18 عالمياً في قائمة الدول الأكثر تقدماً تقنياً

حصلت الإمارات على المرتبة الأولى عربياً والـ18 عالمياً في قائمة الدول الأكثر تقدماً بمجال التقنية، الصادرة عن مجلة «غلوبال فاينينس» البريطانية.

واستندت المجلة في تصنيفها، الصادر أمس الجمعة، على مجموعة من المعايير والمقومات، ومنها عدد مستخدمي الإنترنت ونسبتهم إلى إجمالي عدد السكان، وكذلك نسبة مستخدمي الجيل الرابع من شبكات الاتصال إلى إجمالي عدد السكان، ونسبة إنفاق كل دولة على البحوث والتطوير إلى ناتجها المحلي الإجمالي.

وحصلت الإمارات على 2.55 درجة رصيداً إجمالياً مُركّباً في المؤشر العام للتقدم التقني، لتنال المركز الـ18 عالمياً، متفوقة على هونغ كونغ التي نالت المركز الـ19 برصيد 2.54 درجة، وآيسلندا التي جاءت في المركز الـ20 برصيد 2.23 درجة.

وتفوقت الإمارات أيضاً على أستراليا، وإستونيا، وفرنسا، ولوكسمبورغ، التي جاءت في المراكز من الـ21 إلى الـ24 عالمياً، توالياً.

وكانت صدارة المؤشر من نصيب كوريا الجنوبية التي حصلت على رصيد مُركّب 6.52 درجات.

ونالت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثاني برصيد 5.10 درجات، فيما حلّت الدنمارك ثالثة برصيد 5.02 درجات.

وتحرص الإمارات بشكل دؤوب على تطوير إمكانياتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتتبنى بشكل مستمر الخطوات والتدابير اللازمة لتحقيق هذا الغرض.

وفي 11 أبريل الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتغريدة عبر «تويتر»، إقرار استراتيجية وطنية للاقتصاد الرقمي، وتشكيل مجلس للاقتصاد الرقمي برئاسة وزير الذكاء الاصطناعي عمر العلماء.

والهدف من إقرار الاستراتيجية، حسب آل مكتوم، أن تكون مساهمة هذا القطاع 20? من مجمل الاقتصاد الإماراتي خلال السنوات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى