مجلس الأمة

مجموعة من النواب يعلنون الاعتصام في مجلس الأمة.. ويطالبون بعدم تعطيل العمل بأحكام الدستور

أصدر النواب المعتصمون، بمجلس الأمة بياناً مطالبين فيه بعـدم تعطيل العمل بأحكـام الدستور والاحتكـام إلى الخيـارات التي نصت عليهـا مواده وتحديداً المادة (102).

وجاء نص البيان على النحو التالي: 

«احترامـاً للإرادة الشعبية التي عبـر عنهـا 26 نائبـاً بـعـد الاستجواب الأخيـر لرئيس الـوزراء، وانطلاقـاً مـن نـص المـادة (6) مـن الدستور، وانتصـاراً للشـعـب الكـويتي وحقوقـه ومكتسباته المعطلة، يطـالـب النـواب المعتصـمون بمجلـس الأمـة بعـدم تعطيـل العمـل بأحكـام الدستور والاحتكـام إلـى الخيـارات التـي نصـت عليهـا مواده وتحديداً المادة (102) من الدستور.

وفي هذا السياق أكد النائب الصيفي مبارك الصيفي، أنه مستمر وبقية النواب بالاعتصام في مجلس الأمة، معلقاً على ما يخص المبيت بالمجلس، قال الصيفي: «كل حسب ظروفه».

وأكد الصيفي على أن هذا الاعتصام يأتي اعتراضاً على انتهاك الدستور وتعطيل مواده وتعطيل إرادة الأمة وعدم عقد الجلسات منذ 3 اشهر.

ويتجه النواب المعتصمين إلى المبيت في المجلس، كل نائب بمكتبه، مؤكدين على عدم الذهاب إلى منازلهم، حيث هناك من أحضر أغراضه فعلياً منهم.

الجدير بالذكر أن 18 نائباً قاطعوا جلسة مجلس الأمة اليوم الخاصة بإقرار قانون المتقاعدين، فيما قام 17 منهم بالاعتصام في مكتب النائب شعيب المويزري.

زر الذهاب إلى الأعلى