أخبار دولية

باكستان تقدم احتجاجا شديد اللهجة إلى الهند بعد سقوط «جسم طائر» على أراضيها

(وكالات) – قدمت باكستان اليوم الجمعة احتجاجا شديد اللهجة الى الهند إزاء ما اعتبرته خرقا غير مبرر لمجالها الجوي بعد سقوط جسم طائر ذي مصدر هندي في أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عاصم افتخار في بيان إنه تم استدعاء القائم بالأعمال في السفارة الهندية الى وزارة الخارجية وتسليمه احتجاج اسلام اباد الشديد على الخرق المذكور.

وأضاف المتحدث أن الجسم الطائر دخل باكستان من منطقة (سوراتغار) الهندية يوم الأربعاء الماضي وسقط في مدينة (ميان سونو) متسببا بأضرار في ممتلكات المدنيين.

واشار الى أنه "تم إبلاغ الدبلوماسي الهندي أن الإطلاق الطائش للجسم المذكور لم يلحق الاضرار بالمدنيين فحسب بل إنه شكل خطرا على حياة الناس".

وكشف عن أن مسار الجسم الطائر شكل خطرا كذلك على العديد من الرحلات الجوية المحلية والدولية وكاد أن يتسبب بحادث طيران خطير للغاية.
واعتبر أن "مثل هذه الحوادث غير المسؤولة تعكس عدم مبالاة الهند بسلامة الطيران وتجاه السلام والاستقرار الاقليميين".

وطالبت وزارة الخارجية الباكستاينة بتحقيق عميق وشفاف بالحادث على أن يتم إبلاغ باكستان بنتائجه.

وكانت الهند قد أعربت في وقت سابق اليوم عن "أسفها الشديد" لاطلاق الجيش الهندي "صاروخا عن طريق الخطأ" باتجاه الأراضي الباكستانية.

وقالت وزارة الدفاع الهندية في بيان إنه "أثناء إجراء صيانة روتينية أدى عطل فني إلى إطلاق صاروخ عرضي عن طريق الخطأ يوم الأربعاء وسقوطه بمنطقة في باكستان" مؤكدة فتح تحقيق على مستوى عال. 

زر الذهاب إلى الأعلى