محليات

«شؤون القصّر» تجتمع بالجهات المعنية بشؤون القاصرين بدول مجلس التعاون

(كونا) – شاركت الهيئة العامة لشؤون القصر اليوم الخميس باجتماعات الجهات المعنية بشؤون القاصرين في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بترتيب من الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر الاتصال المرئي.

وقال المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس في تصريح صحفي إن الهيئة شاركت في الاجتماع في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين هيئات وجهات القاصرين في دول المجلس من أجل تعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات.

وذكر البرجس أنه تم خلال الاجتماع الاجتماع استعراض كافة الجهات لتجربتهم في مجال التحول الرقمي إذ تشمل بعض الخدمات المقدمة للأفراد القاصرين وأوليائهم تقديم الطلبات المالية أو المعاملات والاطلاع على المستندات المطلوبة قبل تقديم الطلبات ومراجعة حالة الطلبات واستكمال أي مستندات ناقصة والاطلاع على كشف حساب أي من ملفات التركة.

وأشار الى أن الاجتماع شهد أيضا استعراض معايير إعداد الدليل الاجرائي الجديد لإدارة شؤون واموال القاصرين في الجهات المشاركة من دول المجلس.

وأضاف أن الهيئة استعرضت تجربتها بمجال التحول الرقمي والخدمات التي تقدمها للمشمولين بالرعاية سواء عبر موقعها الالكتروني او عبر تطبيق (سهل) الذي يمكن من خلاله انجاز 40 خدمة من خدمات الهيئة مشيرا الى ان الهيئة تعمل على زيادتها خلال الفترة المقبلة الى نحو 60 خدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى