أخبار دولية

المتحدث باسم الخارجية الأميركية: منعي من دول روسيا «شرف لي»

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، الخميس، أن استهدافه بالعقوبات الروسية التي تمنعه خصوصا من دخول الأراضي الروسي، هو “شرف” له.

وقال برايس أمام صحافيين “عليّ أن أقول إن إثارة غضب حكومة تكذب على شعبها وتعامل جيرانها بوحشية وتسعى إلى خلق عالم تكون فيه الحرية بخطر، ليس أقلّ من شرف لي”، وفقاً لـ «الحرة».

ومنعت روسيا، الخميس، 29 أميركيا بينهم برايس ونائبة الرئيس كامالا هاريس ورئيس مجموعة “ميتا” العملاقة مارك زاكربرغ، و61 كنديًا من الدخول إلى أراضيها، ردا على عقوبات فرضتها واشنطن على موسكو على خلفية غزوها لأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيانين تضمنا أسماء الأشخاص المستهدفين بهذه العقوبة إن هؤلاء المواطنين الأميركيين والكنديين “ممنوعون من دخول روسيا لأجل غير مسمى”.

وشملت العقوبة العديد من المسؤولين الحكوميين الأميركيين مثل نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس والمتحدث باسم البنتاغون جون كيربي.

هذه هي الحال أيضا بالنسبة للعديد من الشخصيات في أوساط المال كرئيس بنك أوف أميركا النافذ براين موينيهان وفي صناعة الدفاع مثل مسؤولة شركة نورثروب غرومان كاثي واردن.

كما تم استهداف العديد من الشخصيات الإعلامية بينهم جورج ستيفانوبولوس أحد مقدمي برنامج “Good Morning America” الصباحي على قناة ABC وديفيد إغناتيوس وهو كاتب في صحيفة “واشنطن بوست”.

زر الذهاب إلى الأعلى