أخبار دولية

مفوض لجنة الاتصالات الأمريكية يطالب «غوغل» و«آبل» بحذف «تيك توك»

طالب مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بالولايات المتحدة من شركتي غوغل وآبل بحذف تطبيق «تيك توك» من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، وفقاً لما ذكرت شبكة بي بي سي.
ونشر مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية، رسالة رسمية على حسابه على منصة تويتر، وجهها إلى شركتي غوغل وآبل، مطالبًا منهما بإزالة تطبيق «تيك توك» من متجر آب ستور للتطبيقات ومتجر غوغل بلاي، معتبرًا أن التطبيق أداة لجمع البيانات للحكومة الصينية.
واكد أنه حتى لو لم تقتنع شركتا غوغل وآبل المسيطرتان على الهواتف الذكية في العالم، بسبب أنظمة التشغيل الخاصة بهم، بالادعاءات المقدمة حول كيفية استغلال الصين لـ «تيك توك» لجمع البيانات، فيجب عليهم حذفها لأنها تنتهك إرشادات متجر التطبيقات في كلا النظامين.
وكان قد أشار تقرير «BuzzFeed» إلى تسجيل صوتي تم تسريبه من اجتماع في سبتمبر 2021 قال فيه أحد موظفي «تيك توك» إن مهندس بشركة «بايت دانس»، «الشركة الأم لمنصة تيك توك» كان لديه إمكانية الوصول إلى كل شيء.
وقبل ساعات من نشر هذا التقرير، أعلنت «تيك توك» أنها قامت بترحيل بيانات المستخدم في الولايات المتحدة إلى الخوادم المحلية التي تديرها «أوراكل».
وبحسب ما ورد، كان الموظفون الصينيون قادرين على الوصول إلى بيانات المستخدم في الولايات المتحدة من سبتمبر 2021 على الأقل إلى يناير 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى