أخبار دولية

إسبانيا ترسل 20 طنا من المساعدات إلى أوكرانيا لتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة

(وكالات) – أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم السبت إرسال بلاده 20 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى أوكرانيا لتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة جراء التدخل العسكري الروسي في ذلك البلد.

وقال ألباريس في تصريح للصحفيين في قاعدة توريخون دي أردوث العسكرية في العاصمة مدريد التي ستغادر منها أول شحنة مساعدات إلى أوكرانيا إن إرسال تلك المساعدات الإنسانية "دليل" على دعم إسبانيا وتضامنها مع الشعب الأوكراني.

ودان بشدة "العدوان الروسي على الشعب الأوكراني" مشيرا إلى أن ذلك الوضع أدى إلى نزوح أعداد كبيرة من السكان من نحو الحدود الغربية.

ولفت في هذا السياق إلى أن قافلتين إسبانيتين تحميهما القوات الإسبانية الخاصة تتجهان برا إلى بولندا مشيرا إلى أن الأولى تنقل 50 مواطنا إسبانيا فيما تنقل الثانية السفيرة الإسبانية لدى أوكرانيا سيلفيا مارتين وأفراد السفارة و100 مواطن إسباني كانوا متواجدين في العاصمة كييف.

وأكد ألباريس أمس الجمعة أن أكثر من 100 إسباني ممن لديهم جذور قوية في أوكرانيا آثروا البقاء في ذلك البلد مشيرا إلى أن الوزارة أوصتهم بالتقليل من تحركاتهم قدر الإمكان وأن يظلوا في أماكن آمنة وعلى اتصال دائم بالسلطات الإسبانية.

وأعلنت روسيا أمس الأول الخميس بدء عملية عسكرية في أوكرانيا وسط إدانات واسعة النطاق من الدول الغربية وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

زر الذهاب إلى الأعلى