محليات

الكويت تُعيد السيطرة على إصابات كورونا بعد ارتفاعها بسبب «أوميكرون» إلى نحو 7 الاف حالة

(سرمد) – يستمر معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الانخفاض بالكويت، بعدما شهد ارتفاعًا متزايدًا لعدة أيام بعد ظهور متحور أوميكرون، في ديسمبر الماضي.

وسجلت "الصحة" 582 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 618703، بحسب تقرير اليوم السبت.

كما تم تسجيل حالة وفاة جراء الإصابة ليكون إجمالي عدد الوفيات المسجلة 2536 حالة، فضلا عن تسجيل 1629 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 604869.

تخفيف القيود 

كان قد قرر مجلس الوزراء، الاثنين الموافق 14 من الشهر الجاري، تخفيف التدابير الوقائية المرتبطة بجائحة كورونا، بعد أن نجحت الكويت في تجاوز موجة جديدة من تفشي الفيروس بأقل الأضرار على كافة المستويات.

وأوضح أن مجلس الوزراء قرر إلغاء اشتراط فحص كورونا للقادمين من الخارج، وأقر دوام الحكومة بنسبة 100?، اعتباراً من 13 مارس المقبل.

وكما وافق المجلس على السماح لغير المحصنين الدخول للمولات والمجمعات ودور السينما والمسارح والحفلات، شرط عمل فحص كورونا قبل 3 أيام من الدخول.

وسمح مجلس الوزراء بحضور الطلبة للمدارس دون فحص كورونا، وإنهاء التباعد بين المصلين في المساجد.

احتفالات الأعياد الوطنية.. بدون قيود

تحتفل الكويت خلال هذه الأيام تحت شعار "جنة لنا كلنا"، بأعيادها الوطنية التي تصادف يومي الجمعة والسبت، وتحمل هذا العام أهمية خاصة لأكثر من سبب.

أول تلك الأسباب، أن تلك الاحتفالات تعد الأولى التي تقام في عهد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ورغم أن هذا ثاني عيد وطني يحل في عهد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر 2020، إلا أنها المرة الأولى التي تقيم فيها البلاد احتفالات بمناسبة الأعياد الوطنية، بعد تخفيف الاشتراطات الصحية التي فُرضت بسبب جائحة كورونا، التي حالت دون إقامة احتفالات شعبية على مدار العامين الماضيين.

وبالرجوع إلى بيانات "كورونا" بالإصابات الجديدة في الكويت نجد انخفاضًا تدريجيًا في معدل الإصابات الجديدة إلى تحت سقف الألف الإصابة وصولًا إلى 582 إصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى