اقتصاد

«بيتك» عقد المؤتمر التحليلي لأداء المجموعة في الربع الأول 2022

• فهد المخيزيم: احتمال إقرار قانون الدين العام لأن خيارات الحكومة محدودة

• الرهن العقاري مفيد للقطاع المصرفي والنقاشات مستمرة مع مجلس الأمة بشأنه

• زهران: نسعى للتحول إلى بنك رقمي بعد «الاندماج»

(سرمد) – عقد بيت التمويل الكويتي، مؤتمر المحللين لأداء المجموعة للربع الأول عام 2022، وأكد خلاله الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف عبدالوهاب الرشود، تحقيق «بيتك» صافي أرباح للمساهمين للربع الأول من عام 2022، قدره 69,5 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 39,0% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار الرشود إلى أن ربحية السهم للربع الأول من عام 2022 بلغت نحو 7,55 فلس، بزيادة قدرها 39,0% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد رئيس الاستراتيجية للمجموعة في «بيتك»- م. فهد المخيزيم، أن التصنيف الائتماني طويل الأجل بيت التمويل الكويتي يقف عند «A» من قبل وكالة فيتش مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفي A2 من موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة، بالاضافة إلى ذلك، تم اختيار مجموعة بيتك مؤخراً كأفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم والشرق الأوسط من قبل مجلة جلوبال فانانس.

وقال المخيزيم خلال مؤتمر المحللين، إن بيت التمويل الكويتي يمضي قدماً في جهود التحول الرقمي ويقدم حلولاً مالية رقمية فريدة من نوعها تتجاوز توقعات العملاء، وتعد هذه إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك التي يتم تنفيذها في جمع أنحاء المجموعة، وتتمثل في الزيادة المزدوجة في معدل نمو المستخدمين عبر الانترنت.

وأكد المخيزيم، إن كل من قانون الرهن العقاري وقانون الد?ن موجودان أمام مجلس الامة، وعلى أي حال وبسبب قانون المديونيات الحالي الذي تم وضعه فما زال هناك بعض التأخير وفيما يتعلق بالدين العام فلم يتم اعتماد القانون بعد.

وأضاف: نعتقد بأن خيارات الحكومة محدودة مما يزيد من احتمالات الموافقة على القانون هذه المرة، وفيما يتعلق بقانون الرهن فإننا نكرر بأنه لا يوجد اي معلومات حديثة ولكن النقاشات مستمرة مع مجلس الامة وإذا تم تمرير القانون فإنه سيكون مفيداً للقطاع المصرفي بما في ذلك بيت التمويل الكويتي حيث انه يوجد هناك اقبال كبير على منتج الرهن في الكويت.

وبشأن الخطط لاطلاق بنك رقمي بالكامل في الكويت قريباً، أكد  رئيس المالية للمجموعة في «بيتك» شادي زهران، أن بيت التمويل متقدم جداً في مجال الخدمات الالكترونية وكذلك في الخدمات الرقمية للبنك، كما أن هذا الأمر في تحسن مستمر بغض النظر عن كونه بنك ذو ترخيص مستقل او داخل بيتك، وكما تعلمون عند الانتهاء من عملية الاستحواذ فإنه سيكون لدينا خطة وفقا لتعليمات البنك المركزي لتحويل البنك الأهلي المتحد – الكويت الى بنك قمي بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى