أخبار دولية

تركيا تعلن مقتل جندي شمالي العراق خلال اشتباكات مع حزب العمال 

قتل جندي تركي برتبة رقيب في اشتباكات وقعت مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة عملية "المخلب- القفل" الجارية في شمال العراق، وفقا لما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، السبت، أن الرقيب "قبلاي تشون من المشاة بالقوات المسلحة، قتل خلال اشتباكات مع حزب بي كا كا بمنطقة عملية المخلب -القفل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن، أمس الجمعة، أن  عملية "المخلب – القفل" قد أسفرت عن مصرع 45 مسلحا ومقتل 3 جنود منذ انطلاقها.

وأطلقت تركيا فجر الاثنين،عملية عسكرية شمال العراق منذ فجر الاثنين الماضي.

من جانب آخر، وصل في وقت سابق اليوم، رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى مناطق غرب محافظة الأنبار، للإشراف على المرحلة الثانية من عمليات "الإرادة الصلبة" لـ"ملاحقة بقايا تنظيم داعش".

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لـ السومرية أن رئيس الوزراء قد وصل الى مناطق غرب محافظة الأنبار للإشراف على انطلاق المرحلة الثانية  من "عمليات الارادة الصلبة"

وأضاف البيان، أن "عمليات الإرادة الصلبة العسكرية بمرحلتها الثانية، تشارك فيها قيادات عمليات الأنبار والجزيرة وكربلاء وقوات من قيادة حرس الحدود.. وبإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية، يسندها جهد استخباري كبير ومعلومات دقيقة من الوكالات الاستخبارية".

وأشار إلى أن "قطاعات من القوات الخاصة وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع والمهمات الخاصة في الشرطة الاتحادية والقطعات العسكرية الأخرى تقوم بعمليات نوعية نحو أهداف محددة في مناطق مختلفة من خلال قوات محمولة جوا بالطائرات المروحية وتتضمن كمائن في عمق الصحراء".

زر الذهاب إلى الأعلى