أخبار دولية

جدري القرود.. ما علاقة المرض بالمثلية الجنسية؟

• بلجيكا أكدت وجود ارتباط بين إصابات ومهرجان للشواذ أقيم في أنتويرب 

• رئيسة وكالة الأمن الصحي في بريطانيا: حالات مصابة من المثليين 

• جزر الكناري تحقق في تورُّط فعالية خاصة بالمثليين

(وكالات) – سجلت السلطات الصحية في بلجيكا الإصابة الرابعة بـ “جدرى القرود“. وقد تم ربط المريض ، الذي يعالج في والونيا ، بمهرجان الشواذ ” Darklands fetish 2022″ الذي أقيم في أنتويرب في وقت سابق من الشهر. كما تم ربط حالتين أخريين بهذا الحدث.

ودعا عالم الفيروسات مارك فان رانست (جامعة لوفين) كل من حضر المهرجان إلى توخي اليقظة والتوجه إلى الطوارئ الصحية بالمستشفيات إذا أصيبوا بفيروس جدري القرود: “يمكن أخذ عينة في A&E. كما يجب على المرضى تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين.

بريطانيا.. إصابات بين المثليين

وأعلنت رئيسة وكالة الأمن الصحي في بريطانيا جيني هاريز أن جميع الحالات التي تم اكتشاف إصابتهم بفيروس جدري القرود من المثليين جنسيًا.

وقالت رئيسة الوكالة بأنه تم حث الرجال المثليين وثنائيي الجنس بضرورة توخي الحذر من الطفح الجلدي أو الآفات غير العادية بعد تأكيد السلطات الصحية في بريطانيا ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 11 حالة منذ ظهور الحالة الأولى في وقت سابق من هذا العام.

وأضافت أنه يجري التحقيق العاجل في الرابط بين السفر إلى بلد ينتشر فيه مرض جدري القردة، بما في ذلك ما إذا كانت لدى الحالات المصابة روابط أخرى مع بعضهم البعض.

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبير المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في بريطانيا: “نحن نحث بشكل خاص الرجال المثليين وثنائيي الجنس على أن يكونوا على دراية بأي طفح جلدي أو آفات غير عادية وأن يتصلوا بخدمة الصحة الجنسية دون تأخير”.

وذكرت بأنه تم تحديد جهات اتصال مشتركة بين حالتين من الحالات الأربع الأخيرة، وبأن جميع المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية موجودون في وحدات متخصصة للأمراض المعدية في مستشفى رويال فري ومستشفى رويال فيكتوريا في نيوكاسل أبون تاين وجيز وسانت توماس في لندن.

وكشفت صحيفة الغارديان أن الحكومة البريطانية اعتمدت خطة طوارئ جديدة للتعامل مع فيروس جدري القرود بعد أن وصل عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 20 حالة رسمية.

وأضافت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف الفيروس في بريطانيا، مؤكدة أن هناك مخاوف حقيقية من وجود سلالات جديدة للفيروس.

جزر الكناري .. المثليون متورطون 

فتح مسؤولون في جزر الكناري تحقيقًا، بشأن تسبب مهرجان غران كناريا، الذي حضره 80 ألف شخص في انتشار جدري القرود.

وحضر هذه الفعالية، التي أُقيمت في الفترة ما بين 5 و15 من الشهر الجاري، أناس من جميع أنحاء أوروبا بهدف دعم المثلية الجنسية.

وتحوم الشكوك حول تسبب هذه الفعالية في انتشار جدري القرود، بعد إصابة بعض الحضور بالمرض.

ووفق ما نقلته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قال مصدر صحي في جزر الكناري، إن هناك حالتين لرجلين يشتبه في إصابتهما بالمرض، إحداهما مرتبطة بمهرجان دعم المثليين.

زر الذهاب إلى الأعلى