رياضة

منتخب ذوي الاحتياجات يعود للبلاد بعد تحقيقه 34 ميدالية

(كونا) – عاد وفد منتخب الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة للبلاد اليوم الأحد، بعد اختتام مشاركته في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة في البحرين، محققاً 34 ميدالية متنوعة منها 16 ميدالية ذهبية و11 فضية و7 برونزيات، ليحتل بذلك المركز الثالث بالدورة التي شهدت مشاركة أكثر من 700 رياضي من 11 دولة.
وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية محمد جعفر في تصريح للصحفيين، عقب استقباله الوفد لدى وصوله للبلاد، بالإنجاز الكبير الذي حققه لاعبو منتخب الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة، معرباً عن فخره بهذا العطاء الكبير من قبل لاعبي المنتخب مع الأمل بتحقيق المزيد في البطولات الخارجية المقبلة.
وقال إن ما ميز إنجاز أبطال الكويت في هذا التجمع الرياضي الكبير، أنه تنوع بين ألعاب فردية وجماعية بمختلف الفئات، معرباً عن سعادته بتحقيق هذا العدد الوافر من الميداليات المتنوعة التي حصدها لاعبو ولاعبات المنتخب في هذه البطولة.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الكويتية ناصر العجمي في تصريح مماثل، أن هذا الانجاز غير المسبوق بتاريخ مشاركة المنتخب في هذه الدورة تحقق بفضل تضافر جهود الجميع في البعثة، مشيراً إلى أن تزامن هذا الفوز بالأعياد الوطنية للبلاد زاد من فرحة الجميع.
وأكد أن اللجنة حريصة على تطوير جميع الألعاب بالتعاون مع أندية ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف أنواع الاحتياجات الحركية والسمعية والبصرية والذهنية معتبراً أن تسجيل أبطال الكويت لأرقام متميزة في الدورة يعد انطلاقة مهمة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في مخلف الألعاب.
من جهتها، قالت اللاعبة ملاك العنزي التي توجت بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة الطاولة جلوسا وبالميدالية البرونزية بمسابقة رمي القرص ضمن منافسات ألعاب القوى إن الدورة كانت قوية وشهدت مشاركة أفضل لاعبي ولاعبات غرب القارة معربة عن سعادتها بتحقيق ميدالتين لبلادها بالدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى