منوعات

ماسك يتحدث عن «موته بظروف غامضة» بعد اتهامه بدعم الفاشية بأوكرانيا

أثار الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، جدلاً كبيراً، اليوم الإثنين، بعد أن نشر تغريدة تحدث فيها عن «موته في ظروف غامضة»، وذلك بعد وقت قصير من نشره رسالة تتهمه بدعم «الفاشية في أوكرانيا».
إذ قال ماسك، في تغريدة تفاعل معها مئات الآلاف من المغردين: «إذا مت في ظروف غامضة، فإنه من الجيد معرفتكم جميعاً»، وكان من المعلقين على تغريدته والدته ماي ماسك التي وصفت ما كتبه بأنه «ليس مضحكاً»؛ ليرد ماسك قائلا: «آسف! سأبذل قصارى جهدي لأبقى على قيد الحياة».
سبق هذه التغريدة تغريدة أخرى لماسك تضمنت صورة مما قاله رئيس وكالة الفضاء الروسية دميتري روغوزين إلى الإعلام الروسي، هدد فيها بمحاسبة ماسك على تزويده لأوكرانيا بنظام «ستارلينك» للإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية مجاناً.
حيث ذكر روغوزين أن «إيلون ماسك متورط في دعم القوات الفاشية في أوكرانيا بمعدات اتصال عسكرية، ولهذا، يا إيلون، سوف تُحاسب كشخص بالغ، مهما لعبت دور الأحمق».
فيما علّق رجل الأعمال الأمريكي الشهير على كلام الأخير قائلاً: «كلمة نازي لا تعني ما يبدو أنه يعتقد أنها تعنيه»، وذلك في إشارة إلى البيان الذي تحدث فيه المسؤول الروسي عن تزويد القوات الأوكرانية وقوات آزوف التي وصفها بالنازية بالإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى