محليات

«الشؤون» تطالب «التعاونيات» بتوفير مياه معدنية ولحوم وأسماك وكشافات وبطاريات وشموع

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية عبدالعزيز أسد أن «وضع المخزون الاستراتيجي في البلاد مطمئن، ولا يوجد أي داعٍ للقلق أو الخوف، كما أن الوضع تحت السيطرة» وفقاً لـ«الراي» .

وأوضح أسد أنه بناء على كتاب وارد من وزارة الشؤون الاجتماعية للجمعيات التعاونية بضرورة توفير مخزون إستراتيجي لمدة لا تقل عن 6 أشهر من السلع الاستهلاكية طويلة الأمد، تمت مخاطبة 68 جمعية تعاونية في هذا الشأن، مبيناً أن «الهدف ليس إلا لزيادة الاطمئنان والاحتياط، لاسيما أن هذا الإجراء روتيني عام، وليس خاصاً».

وتضمن كتاب «الشؤون» لاتحاد الجمعيات توفير 7 مواد استهلاكية، هي: مياه معدنية، اللحوم المعلبة، كشافات إنارة، البطاريات الجافة، الشموع، الأسماك المعلبة، خضار معلبة من الفول والفاصوليا والبازيلا.

وأوضح أسد، أن طلب توفير كشافات إنارة، وبطاريات جافة، وشموع، يعد أمراً احترازياً ولزيادة الطمأنينة، خصوصاً أنه من الممكن أن نواجه أي أزمة، وتوفير مثل هذه الاستهلاكيات يأتي من مبدأ الاحتياط لا أكثر».

وكان مجلس الوزراء قد كلف وزارة الشؤون الاجتماعية بموافاة لجنة تعزيز منظومة الأمن الغذائي بتقرير دوري حول أعمال فريق عمل الوزارة المكلف بدعم منظومة الأمن الغذائي، والتنسيق مع اتحاد الجمعيات والجهات التي تراها مناسبة لتنظيم العمل التعاوني.

زر الذهاب إلى الأعلى