رياضة

«الأولمبية»: حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثالثة 22 الجاري «مختلف وفريد»

(كونا) – كشف امين السر المساعد في اللجنة الاولمبية الكويتية علي المري اليوم الاثنين ان حفل افتتاح دورة الالعاب الخليجية التي تحتضنها الكويت في 22 مايو الحالي سيكون مختلفا وفريدا من نوعه ويتناسب مع «نهج شبابي متجدد يفرض واقعه للمرة الأولى».

واضاف المري في تصريح صحفي ان حفل الافتتاح سيشهد مفاجآت رائعة ستسعد الحضور والمتابعين داعيا الجماهير لحضور الحفل الذي سيقام على الملعب الرئيسي المغطى لأكاديمية (رافائيل نادال) في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس.

واوضح ان الحدث الخليجي المرتقب يحظى باهتمام ودعم من قبل القيادة السياسية والرياضية في البلاد ما يؤكد نجاحها وظهورها بصورة تليق بالكويت.

وأشار الى ان النسخة الحالية للدورة تشهد للمرة الاولى مشاركة الجنسين كلا على حدة كما انه ستشارك بها وللمرة الاولى ايضا المرأةالسعودية مبينا ان انضمام رياضتي البادل والالعاب الالكترونية الى الدورة يعد الحدث الاول من نوعة ايضا.

وتنطلق منافسات البطولة يوم الجمعة المقبل باقامة منافسات العاب القوى لفئة السيدات على ان تتوالى باقي المنافسات الاخرى تباعا.

وتشمل الدورة إقامة 16 لعبة رياضية مختلفة وهي ألعاب كرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

وستشهد الدورة للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي إذ ستشارك اللاعبات في سبع مسابقات في ألعاب كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة (3×3) والألعاب الإلكترونية والبادل.

زر الذهاب إلى الأعلى