أخبار دولية

السيسي: نسعى لجعل مصر المركز الأول لجذب الاستثمارات في أفريقيا

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الجمعة، أن الأزمة الاقتصادية أثرت على الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الخروج من الأزمة الحالية يتطلب تضافر جميع الدول.

وحول الاستثمار في أفريقيا، قال السيسي: "نسعى لجعل مصر المركز الأول لجذب الاستثمارات في أفريقيا، ولتطبيق خطة استراتيجية بعيدة المدى".

وقال السيسي في كلمة ألقاها عبر الفيديو في الجلسة العامة لمؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "‘التصدي للأزمة الاقتصادية الحالية يتطلب تضافر الجهود الدولية"، مشيرًا إلى أن الأزمة أثرت على الاقتصاد المصري وسلاسل الإمداد العالمية والأمن الغذائي الدولي".

وأشار الرئيس المصري في سياق حديثه إلى أن العلاقات الروسية المصرية علاقات تاريخية وعريقة وأن مصر تعتز بعلاقات التاريخية مع روسيا الاتحادية.

وتابع قوله إن من بين نتائج العلاقات بين البلدين هي المشاريع المشتركة مثل محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية في السويس، التي من شأنها تعزيز التجارة في القارة الأفريقية للمنتجات الروسية.

يأتي ذلك بعد مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الجمعة، عبر الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة والعشرين لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، وذلك تحت رعاية الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن منتدى سان بطرسبرج هو حدث اقتصادي عالمي ينظم سنوياً في روسيا منذ عام 1997، وتشارك به مصر هذا العام كضيف رئيسى.

زر الذهاب إلى الأعلى