أخبار دولية

القوى الفلسطينية تندد باستشهاد أكبر الأسيرات الفلسطينيات سنا في سجون الاحتلال

نددت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية اليوم السبت باستشهاد الأسيرة سعدية فرج الله (68 عاما) وهي أكبر الأسيرات الفلسطينيات سنا في سجون الاحتلال الإسرائيلي "نتيجة الإهمال الطبي".

وقال المتحدث باسم القوى الوطنية والاسلامية إسماعيل رضوان في مؤتمر صحفى عقده امام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة دعت اليه جمعية (واعد للأسرى والمحررين) "نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة تداعيات استشهاد الاسيرة سعدية نتيجة الإهمال الطبي".

وأضاف رضوان ان الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي تأتي في سياق كسر إرادة الاسرى والشعب والمقاومة وتضاف الى سجل جرائم الاحتلال بحق الحركة الاسيرة والشعب الفلسطيني.

ودعا المنظمات الحقوقية والدولية والقانونية إلى التدخل العاجل لإنقاذ الاسرى ووقف جرائم الاحتلال بحقهم خاصة الاسرى المرضى وما يعانونه من اهمال طبي وموت بطيء داخل المعتقلات.

وطالب رضوان محكمة الجنايات الدولية برفع قضية ضد قادة الاحتلال الذين يرتكبون جرائم حرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى منددا بالصمت الدولي عن ملاحقتهم "الذي جعلهم يتجرؤون بارتكاب مزيد من الجرائم ضد الإنسانية".

وشدد على عدم قدرة الاحتلال على كسر شوكة الاسرى والمقاومة وان قضيتهم ستبقى على سلم اوليات المقاومة حتى ينالوا حريتهم.

وتعتبر الاسيرة فرج الله هي الأكبر سنا من بين الاسيرات في سجون الاحتلال حيث يبلغ عمرها 68 عاما واعتقلت في 18 ديسمبر العام الماضي بعد تعرضها لاعتداء بالضرب من قبل المستوطنين أثناء اعتقالها بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

زر الذهاب إلى الأعلى