أخبار دولية

سويسرا تفرض عقوبات على روسيا وتجميد أرصدة أشخاص وشركات روسية بشكل فوري

أعلنت سويسرا ، البلد المحايد تقليدياً، فرض عقوبات مالية على الرئيس فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين في حكومته، كما جمدت أرصدة الأشخاص والشركات المستهدفين بشكل فوري، الأمر الذي يعد بمثابة خطوة تزيد الضغط الغربي على روسيا.

بدوره أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم، في بيان رسمي، رفض مواجهة منتخب روسيا وجميع الفرق الروسية حتى إشعار آخر بعد الحرب على أوكرانيا التي بدأت في الأيام القليلة الماضية.

وأصدر الاتحاد السويسري بيانًا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، قال فيه: يدين الاتحاد السويسري الهجوم الروسي على أوكرانيا، الذي ينتهك القانون الدولي بشكل صارخ.

وأضاف البيان: الهجوم الروسي على أوكرانيا ينتهك أيضا القيم العالمية لكرة القدم، مثل تعزيز العلاقات الودية، التي نشرت في نظام فيفا الأساسي.

وتابع الاتحاد السويسري: ما يشغلنا في الوقت الحالي المتضررين في أوكرانيا، وجميع أعضائه، لذلك قررنا دعم موقف اتحادات بولندا والسويد والتشيك، التي تطالب باستبعاد المنتخب الروسي للرجال من تصفيات بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر 2022

وألغت روسيا زيارة كانت مقررة لوزير الخارجية سيرجي لافروف إلى جنيف على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية بسبب العقوبات غير المسبوقة التي فرضها الغرب على لافروف شخصياً والحظر الأوروبي على تحليق طائرته.

زر الذهاب إلى الأعلى