أخبار دولية

الولايات المتحدة تحظر التعامل مع البنك المركزي وصندوق الثروة الروسيين ضمن عقوبات جديدة

(وكالات) – حظرت الولايات المتحدة اليوم الاثنين أي تعامل مع البنك المركزي وصندوق الثروة في روسيا ضمن عقوبات جديدة فرضتها واشنطن مع حلفائها ردا على تدخل موسكو عسكريا في أوكرانيا.

وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أصدرته الوزارة أن العقوبات الجديدة "تمنع المواطنين الأمريكيين من التعامل مع البنك المركزي لروسيا الإتحادية وصندوق الثروة لروسيا الاتحادية ووزارة المالية في الاتحاد الروسي".

وقالت الخزانة الأمريكية إن هذه العقوبات تجمد بفاعلية أصول البنك المركزي الروسي في الولايات المتحدة أو التي بحوزة أمريكيين في أي مكان.

وأضافت أن العقوبات الجديدة تشمل أيضا صندوق الاستثمار الروسي المباشر أحد أبرز الصناديق السيادية الروسية ورئيسه كيريل ديميترييف.

وقالت إنه من خلال تلك الإجراءات تؤكد الولايات المتحدة التزامها بدعم أوكرانيا وعرقلة قدرات روسيا لتمويل حربها في أوكرانيا وإعاقة قدرتها في دعم الروبل المتراجع بسرعة من خلال تقييد الإمدادات العالمية من الروبل والوصول إلى الاحتياطيات التي قد تحاول روسيا استبدالها لدعم عملتها الوطنية على حد تعبير البيان.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الحزمة الجديدة من العقوبات تهدف لإضعاف قدرة روسيا في استخدام احتياطياتها الدولية على نحو يضعف مفعول العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى