محليات

السفير الروماني يبحث مع «الهلال الأحمر» تقديم مساعدات للاجئين الأوكرانيين

(كونا) – أشاد سفير جمهورية رومانيا لدى البلاد موجوريل إيوان ستانسكو، اليوم الأحد، بجهود الكويت ومبادراتها ودورها الكبير في دعم القضايا العادلة، وتقديم المساعدات الإنسانية للدول الشقيقة والصديقة، في مختلف مناطق العالم.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير ستانسكو، لـ«كونا»، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير، وبحثا مجالات التعاون والتنسيق بشأن تقديم المساعدات الإغاثية للشعب الأوكراني، الذي يمر حالياً بأوضاع إنسانية صعبة.
وقال ستانسكو، إن اللقاء تناول بحث التعاون والتنسيق بين الجانبين، فيما يتعلق بالمساعدات الإغاثية للاجئين الأوكرانيين في رومانيا، بما يتوافق مع أهداف جمعية الهلال الأحمر، التي تعمل على تحقيقها وفقاً لمبادراتها المتميزة في خدمة الإنسانية.
من جانبه رحب الساير في تصريح مماثل لـ«كونا»، بزيارة السفير الروماني للجمعية، مؤكداً استعداد الهلال الأحمر للتعاون والتنسيق البناء مع جميع المنظمات الإنسانية والمجتمعية، لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين، لاسيما رومانيا.
وقال الساير إن الهلال الأحمر، ومنظمات الإغاثة الإنسانية الأخرى، يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق سبيل ذلك، مشيراً إلى أن اللاجئين الأوكرانيين في حاجة ماسّة إلى المساعدات دولية.
وقد استعرض الساير خلال اللقاء، الأعمال الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر داخل الكويت وخارجها، انطلاقا من الدور الإنساني الذي تقوم به في شتى المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى