محليات

«الإطفاء»: 680 مخالفة حُررت خلال النصف الأول من العام الجاري

ذكر مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد ابراهيم ان قطاع الوقاية يساهم بشكل كبير في انجاز المشاريع في الدولة باختلاف انواعها الحكومية والاهلية من خلال تسهيل وتبسيط إجراءات منح التراخيص للمباني والمحلات والمشاريع بعد دراستها ووضع الاشتراطات الوقائية المناسبة لها.
وأوضح العقيد محمد بدر ان ما تم انجازه بالنصف الأول من العام الجاري من رخص للمباني والمحلات في جميع محافظات الكويت بلغ 5264 رخصة، وبلغ اجمالي الدراسات المعمارية للمشاريع 1782 رخصة، وبلغ اجمالي الدراسات التنفيذية للمشاريع 1512 اعتماد منها مشاريع حكومية وصل عدد مخططاتها التي تمت دراستها الى 384.
وحول المخالفات التي رصدتها فرق التفتيش ذكر العقيد محمد بدر ان هناك تعليمات واضحة لفرق التفتيش بعدم التهاون مع اي مخالفات تعرض أمن وسلامة المواطنين والمقيمين للخطر وهناك متابعة مستمرة وخطط نعمل بها من أجل تحقيق الأمن المجتمعي في الكويت.
واضاف: بلغ اجمالي المخالفات التي تم تحريرها خلال النصف الاول للعام الجاري الى 680 مخالفة، في حين كان هناك بالمقابل آلاف الاخطارات التي وجدنا عن طريقها تعاون كبير من قبل أصحاب الرخص لإزالة مخالفاتهم ونحن نؤكد على حماية الأرواح والممتلكات ولن نستطيع الوصول الى غاياتنا من دون إبداء التعاون.
وختم العقيد محمد بدر تصريحه بعدد الاغلاقات الادارية التي قامت بها فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية في جميع محافظات الكويت، حيث بلغت 108 إغلاقات ادارية في 30 موقعا في محافظة العاصمة و28 في الفروانية و26 في حولي و11 في مبارك الكبير و8 في الجهراء و5 في الأحمدي.

زر الذهاب إلى الأعلى