أخبار دولية

الجزائر تحذر من خطر تفشي مرض جدري القرود 

(كونا) – حذرت السلطات الصحية بالجزائر الإثنين من "خطر تفشي مرض جدري القرود في البلاد" حيث دعت المواطنين إلى "ضرورة توخي الحيطة والاستعداد لمواجهة هذا الفيروس من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية الكفيلة لوحدها أن تمنع من انتقال فيروس هذا المرض".

وقال المدير العام لمعهد (باستور الجزائر) المكلف بالوقاية والحماية الصحية ومراقبة الأمراض المعدية والطفيلية في البلاد البروفيسور فوزي درار للصحفيين ان "السلطات الصحية مطالبة في الظرف الراهن بالتوعية من خطورة مرض جدري القرود الذي ينتشر سريعا في عدد من الدول الأوروبية والعالم".

وأوضح أن "معهد باستور الجزائر يتابع مستجدات هذا المرض عن قرب وسبق له وأن أصدر بيانا تضمن توضيحات بخصوص انتشار مرض جدري القرود في عدد من الدول".

ولم يستبعد درار "احتمالية دخول المرض إلى الجزائر خاصة مع فتح الحدود الجوية والبرية" مؤكدا "اهمية الاستعداد لمواجهة هذا المرض من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية الكفيلة لوحدها أن تمنع من انتقاله أو دخوله إلى الجزائر".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعربت مؤخرا عن قلقها المتزايد عقب تسجيل عدة إصابات بجدري القرودة في 12 دولة على الأقل في العالم مما جعلها تدعو إلى تكثيف الجهود من أجل تجنب العدوى. 

زر الذهاب إلى الأعلى