أخبار خليجية

جواز السفر الإماراتي يقلّص عدد الدول التي تطلب تأشيرة مسبقة إلى 31

قلّص جواز السفر الإماراتي عدد الدول التي تحتاج إلى تأشيرة مسبقة إلى 31 دولة فقط، بعد أن عزّز صدارته في المركز الأول عالمياً، وحصوله على عدد من نقاط التأشيرة الحرة التي تسمح لحامله دخول 167 دولة حول العالم .
وبحسب التحديث الأخير لمؤشر «باسبورت إندكس»، التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، فقد حصد جواز سفر الإمارات العادي 15 نقطة جديدة للتأشيرة الحرة منذ صعوده مجدداً إلى المركز الأول في مطلع أكتوبر 2021.
ووفقا للمؤشر العالمي، احتلت المركز الثاني ضمن قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، جوازات كل من، ألمانيا والسويد وفنلندا وايطاليا وكوريا الجنوبية بواقع 163 نقطة للتأشيرة الحرة.
واحتفظ جواز السفر الإماراتي بمكانته في المرتبة الأولى بين جوازات دول الشرق الأوسط، والمركز 15 عالمياً على مؤشر هينلي لجوازات السفر لعام 2022؛ وهو أعلى تصنيف تحققه الدولة منذ إطلاق المؤشر.
ووسع جواز السفر الإماراتي نطاق إعفاءاته من التأشيرة المسبقة إلى 163 دولة خلال مارس الماضي؛ ليعزز صدارته منفرداً في المركز الأول عالمياً كأقوى جواز سفر في العالم.
ويمكّن جواز السفر الإماراتي حالياً حامله من دخول 110 دول حول العالم دون تأشيرة مسبقة، بالإضافة إلى 53 دولة يمكن الحصول على تأشيراتها عند الوصول أو عبر الإنترنت؛ مما يترك 35 دولة فقط بحاجة إلى تأشيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى