أخبار دولية

إيلون ماسك مغرداً لأول مرة منذ الاستحواذ على «تويتر»: حرية التعبير ستبقى حجر الأساس

• سأجعل من «تويتر» مكاناً أفضل بتطوير أدوات عمل المنصة

• منصة «تويتر» لديها قدرات هائلة وأتطلع لإطلاقها

(وكالات) – غرد الملياردير الكندي إيلون ماسك للمرة الأولى بعد الاستحواذ على منصة تويتر، مؤكداً أن حرية التعبير ستبقى حجر الأساس.

وقال ماسك: سأجعل من «تويتر» مكاناً أفضل بتطوير أدوات عمل المنصة، مضيفاً: «منصة «تويتر» لديها قدرات هائلة وأتطلع لإطلاقها».

وقالت وكالة «رويترز»، اليوم الاثنين، إن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صاحب ورئيس شركة «تيسلا» للسيارات الكهربائية، استحوذ على منصة «تويتر» بالكامل، مقابل 44 مليار دولار سيجري دفعها نقداً.

وأوضحت الوكالة أن الصفقة تضع المنصة ذات الـ16 عاماً، ويستخدمها ملايين البشر بين قادة وزعماء دول العالم، أمام سلسلة من التحديات.

وتسارعت المناقشات حول الصفقة، التي بدأت الأسبوع الماضي، قبل أن ينجح ماسك في استمالة المساهمين عبر نشر تفاصيل عرضه المالي الكبير.

وبدأ ماسك، وهو أغنى رجل في العالم، مفاوضات الاستحواذ بعرض 54.20 دولاراً للسهم الواحد. وقال إن حرية التعبير هي حجر الأساس لكل ديمقراطية فاعلة، ووصف تويتر بأنه “ساحة المدينة الرقمية، حيث تُناقَش الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”.

وارتفعت أسهم الشركة بحوالي 6? منذ الحديث عن رغبة ماسك في الاستحواذ عليها، رغم رفض بعض المساهمين للصفقة وفي مقدمتهم الملياردير السعودي الوليد بن طلال، الذي يملك هو وشركته “المملكة القابضة” 5.3% من الأسهم.

والأسبوع الماضي، وضع مجلس إدارة المنصة قيوداً يمنع استحواذ أي شخص على الموقع كلياً، لكن المساهمين ضغطوا لإتمام الصفقة.

زر الذهاب إلى الأعلى