أخبار دولية

الولايات المتحدة تبدأ بتطعيم الأطفال ما دون خمس سنوات ضد كورونا

(كونا) – أقرت الولايات المتحدة الأمريكية السبت توصية بإعطاء الأطفال ما دون خمس سنوات لقاحات مضادة لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأعربت رئيسة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي في بيان صادر عن المراكز عن تأييدها للتوصية بأن يتلقى جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات لقاحات مضادة للفيروس.

وقال البيان "بات يمكن للآباء ومقدمي الرعاية الآن تحصين أطفالهم من سن ستة أشهر إلى خمس سنوات بلقاحات (فايزر – بينوتيك) أو (موديرنا) لحمايتهم بشكل أفضل من الفيروس".

وأضاف "يجب تطعيم جميع الأطفال بمن فيهم الأطفال الذين أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا".

وفي هذا الصدد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان إن "اليوم يمثل خطوة هائلة إلى الأمام في حرب بلادنا ضد الفيروس حيث أصبح كل أمريكي تقريبا مؤهلا للحصول على الحماية التي توفرها اللقاحات المضادة لكورونا".

وأضاف بايدن "بالنسبة للآباء في جميع أنحاء البلاد فهذا يوم راحة واحتفال وبصفتنا الدولة الأولى التي تحمي أطفالنا الصغار باللقاحات فإن إدارتي تخطط وتستعد لهذه اللحظة منذ شهور حيث تم تأمين الجرعات بشكل فعال وتقديم اللقاحات الآمنة والفعالة للغاية لجميع الأطفال بدءا من عمر ستة أشهر".

وأشار إلى أنه "في الأسبوع المقبل سيتمكن الآباء من البدء بتحديد المواعيد في أماكن مثل عيادات أطباء الأطفال ومستشفيات الأطفال والصيدليات" مؤكدا أن "هذه اللقاحات آمنة وفعالة للغاية وستمنح الآباء راحة البال بمعرفة أن طفلهم محمي من أسوأ نتائج (كوفيد 19)".

من جانبها قالت الدكتورة والينسكي في بيان منفصل "معا وبقيادة العلم اتخذنا خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في حرب أمتنا ضد (كوفيد 19)".

وأضافت "أعلم أن ملايين الآباء ومقدمي الرعاية حريصون على تطعيم أطفالهم الصغار وبقرار اليوم بات يمكنهم ذلك وأنا أشجع الآباء ومقدمي الرعاية الذين لديهم أسئلة على التحدث إلى طبيبهم أو ممرضتهم أو الصيدلي المحلي لمعرفة المزيد عن فوائد اللقاحات وأهمية حماية أطفالهم من خلال تطعيمهم". 

زر الذهاب إلى الأعلى