محليات

وزير الإعلام: حريصون على الاحتفاء برواد الإعلام الكويتي وتكريمهم

(كونا) – أكد وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين الحرص على الاحتفاء برواد الإعلام الكويتي ممن قدموا مساهمات جليلة وتركوا بصمات واضحة في تاريخه ومسيرته المميزة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الاحتفالية التي نظمتها الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال لتكريم كوكبة من الشخصيات الفنية والإعلامية والثقافية ممن أمضوا أكثر من 20 عاما في خدمة الإعلام المحلي وذلك في مكتبة الكويت الوطنية.

وقال الوزير روح الدين إن الإعلاميين قاموا بدور كبير في نهضة الكويت الإعلامية كما كانت لهم بصمات واضحة ومساهمات جليلة مؤكدا ضرورة إبراز الكفاءات وتسليط الضوء على مسيرتها المهنية وعطائها المثمر الذي شكل عبر السنين ملمحا مهما وأصيلا في مسيرة الإعلام الكويتي خاصة والعربي عامة.

من جانبه قال رئيس (الجمعية) ماضي الخميس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه المناسبة تأني للاحتفاء برواد الإعلام الكويتي صاحب الريادة بما يحويه من فنون وبصمات واضحة لا يمكن إنكارها أو تجاهلها أو القفز عليها.

وأضاف الخميس أن الشخصيات المكرمة اليوم اندمجت في الإعلام المحلي لسنوات واستطاعت أن تترك بصمة وتكريمها يقدم نموذجا طيبا للأجيال الجديدة ويدفع باتجاه ممارسة إعلامية موضوعية وشفافة ملتزمة بأخلاقيات المهنة وأسسها.

وثمن جهود ومساندة وزارة الإعلام التي تعد رسالة شكر وتقدير لكل من أسهم وخدم لسنوات طويلة في دعم مسيرة الإعلام الكويتي حتى وصل إلى المكانة المرموقه التي يفاخر بها حاليا.

وأعرب عن الشكر إلى وزير الإعلام على رعايته لهذه الاحتفالية التي تعزز التعاون المشترك ما بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني وتعد تقديرا حكوميا لدور الإعلام في دعم مسيرة البناء والتنمية وتجسيدا للشراكة البناءة في خدمة الوطن.

من جهته أعرب وزير الإعلام الأسبق الإعلامي محمد السنعوسي في تصريح ل(كونا) بمناسبة تكريمه خلال الاحتفالية عن سعادته وفخره بهذا التكريم "وسط أبنائي" الإعلاميين الذين أتمنى لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم المهنية.

وأضاف السنعوسي أن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الإعلاميين تتطلب الجد والاجتهاد والمثابرة من أجل التوعية والتثقيف والمعرفة ومن ثم نهضة البلاد.

وضمت الكوكبة المكرمة في المجال الإعلامي إلى جانب السنعوسي كلا من الإعلاميين عبدالرحمن النجار وفخري عودة وصالح الشمالي وعبدالمحسن البرقاوي وسعد الفندي ونادر كرم وسعد الخلف وسعود الحسيني وأحمد الفضلي وصالح الدويخ وماهر العنزي والدكتور يوسف السريع وغادة الرزوقي ودولت شوقي ورباب بداح ونجلاء خريبط ودعاء عبدالرحمن ومفرح الشمري وعلي بلوط وفاضل جرمن وأحمد الحمدان.

كما تم تكريم شخصيات فنية منها محمد المنصور وجاسم النبهان وسليمان الملا وعبدالرحمن العقل وعبدالرسول سلمان إضافة إلى عدد من المخرجين والمنتجين منهم حمد المخيال وعبدالله عبدالرسول وعلي الريس وعبدالله السلمان ووليد سراب ولافي السبيعي.

وتم تكريم أكاديميين منهم الدكتور ياسين الياسين والدكتورة بشاير الصانع والدكتور حسين مراد فضلا عن تكريم الكاتب والناقد بدر المحارب ومؤسسة (المها التطوعية). 

زر الذهاب إلى الأعلى