محليات

الثامن والعشرون من مارس في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – الثامن والعشرون من مارس..

1979 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يرعى الاجتماع الذي عقد في الكويت بين الرئيسين اليمنيين علي عبدالله صالح وعبدالفتاح اسماعيل بهدف دعم الوحدة اليمنية وحل المشاكل التي تعترضها.

1983 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون في شأن إنشاء الهيئة العامة لشؤون القصر تحت إشراف وزير العدل.

2008 – نادي القادسية الرياضي يفوز ببطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الدوري للكرة الطائرة الـ27 والتي أقيمت في البحرين.

2012 – منتخب الكويت لكرة الماء يفوز بالميدالية الفضية في بطولة كأس آسيا الثانية التي أقيمت في الكويت حيث حقق المنتخب الكازاخستاني الميدالية الذهبية.

2012 – الاستجواب المقدم الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح من النائب صالح عاشور ينتهي دون طلب عدم تعاون.

2018 – وكالة الانباء الكويتية (كونا) تفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي وذلك عن افضل مبادرة اعلامية حكومية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

2018 – مدينة الكويت لرياضة المحركات تفتتح بحضور امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتضم سبع حلبات تضاهي أرقى المستويات العالمية وتمتد على مساحة 2.6 مليون متر مربع.

2021 – النادي الكويتي للغوص والانقاذ يعلن قبول الاتحاد الدولي للانقاذ لعضوية الكويت بصورة كاملة لتصبح أحد أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 124 دولة.

2021 – وزارة الخارجية تتسلم من نظيرتها العراقية الدفعة الثالثة من الممتلكات والأرشيف الوطني الذي تم الاستيلاء عليه إبان فترة الاحتلال العراقي للكويت عام 1990.

زر الذهاب إلى الأعلى