محليات

الأردن: انطلاق فعاليات مسابقة المحارب السنوية بمشاركة كويتية

(كونا) – انطلقت فعاليات مسابقة المحارب السنوية في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في الأردن اليوم الاحد بمشاركة 40 فريقا يمثلون 25 دولة من بينها الكويت.

وقال المدير العام لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة العميد الركن رعد عبدالحميد دورا في كلمته الافتتاحية أن الفرق المشاركة في العام ال12 لهذه المسابقة ستحظى بفرصة اختبار كفاءتها وقدراتها على التكيف مع الظروف العملياتية لإنجاز مهامها بكل دقة واحترافية من خلال العمل بروح الفريق ووضع الخطط المناسبة حسب التطورات في الميدان.

وشمل الافتتاح على عدد من الفعاليات حيث تم تنفيذ تمرين تدخل سريع «وأبدى المشاركون مهارة عالية في التعامل مع الموقف ودقة في تنفيذ المهمة» نقلا عن بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

وعلى صعيد متصل استعرض رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي معرضا تشارك فيه الشركات الداعمة للمسابقة للتعريف بأهم التطورات التكنولوجية الحاصلة في مجال الصناعات الدفاعية لفرق العمليات الخاصة ومكافحة الاٍرهاب.

وتعتبر مسابقة المحارب «مسابقة دولية سنوية تستقطب أكبر عدد ممكن من الفرق لتبادل الخبرات ومعرفة أحدث الأساليب والتكتيكات المستخدمة في مجال العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب».

زر الذهاب إلى الأعلى