محليات

«البيئة»: تبادل الخبرات بين الكويت وبريطانيا لتعزيز مفهوم السياحة البيئية

(كونا) – أكدت الهيئة العامة للبيئة، أهمية التعاون البيئي بين الكويت وبريطانيا، لزيادة التوعية وتعزيز واستدامة مفهوم السياحة البيئية في البلاد.
وقال نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة الدكتور عبدالله الزيدان ،في تصريح لـ«كونا»، اليوم الإثنين، على هامش زيارة السفيرة البريطانية لدى البلاد لويندا لويس لمحمية الجهراء، أنه تم شرح أهمية وجود هذه المحمية للعامة لغرض التوعية، وإطلاق مفهوم السياحة البيئية في الكويت من خلال وجود محمية الجهراء.
وأضاف أنه تم أيضاً الاطلاع على أهم البيئات الموجودة هناك، من خلال الجولة الميدانية وشرح أهمية وجود المحمية، لخلق بيئات مختلفة للتنوع الاحيائي والحفاظ عليه واستدامته، والمشاريع التي قامت بها البلاد ممثلة بالهيئة العامة للبيئة، كاستزراع نباتات القرم ورصد التنوع الاحيائي الموجود في المحمية، وعمل مشاريع ودراسات بحثية وأوراق علمية مع جهات محلية ودولية.
وأوضح أن الزيارة أسفرت عن تبادل الخبرات بين الجانب البريطاني والكويتي، لتعزيز واستدامة مفهوم السياحة البيئية في البلاد، والعمل على إنشاء مثل هذا المحميات في أماكن أخرى لتكون متنفساً للعامة والتمتع بالمناظر الطبيعية.
من جانبها، قالت السفيرة لويس إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على التطورات لدى الهيئة، في البيئة السياحية والجهود المبذولة في 30 سنة، لتأسيس هذه المحمية، إلى جانب التعرف على مبادرات الكويت، للحفاظ على التنوع البيولوجي وتحسينه.
وأضافت لويس أنه تم القيام بجولة في المحمية، والتحدث عن التنوع البيولوجي، خصوصاً الـ 300 نوع من الطيور، معربة عن الأمل في التعاون بين الجانبين في المستقبل، لتبادل الخبرات وتطوير الأراضي الرطبة والبرية.
وأوضحت أنه تم خلال الزيارة زراعة أشجار القرم في المحمية، حيث كان الماء صافياً ونقياً والطبيعة واضحة على امتداد البصر، بينما تحلق الصقور في السماء، مبينةً أنه تم أيضاً زيارة مركز المحميات للتعليم والمرافق الجديدة، لمراقبة الأراضي الرطبة هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى