اقتصاد

دبي تمنح أول ترخيص أصول افتراضية لشركة ويب 3 السنغافورية

منحت دبي البرلماني السنغافوري السابق كالفن تشينغ ترخيصًا لإنشاء أول شركة قابضة لاستثمار الرموز غير القابلة للتبديل (NFT) في الإمارة.

دبي تجذب المستثمرين الرقميين

سيكون الترخيص المقدم من جانب هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)، مؤقتًا، وتحت إشراف تنظيمي كامل من الهيئة، وفقاً لـ «فوربس».

وتعتبر VARA أول منظم متخصص في العالم للأصول الافتراضية، مع تحرك دبي نحو حرية اقتصادية أكثر أمانًا مدعومة بمزيد من الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي.

سوف يستثمر تشينغ، عبر شركته Web3 Holdings في مشاريع لدمج التشفير في الموضة والإعلام والترفيه.

ستتيح المحفظة الأولى AmberX التابعة لشركة كالفن تشينغ، للأعضاء المؤهلين الوصول إلى Amber Lounge، وهي صالة منبثقة عن نمط حياة الشخصيات المهمة والمتنافسين في سباقات Formula 1.

من هو كالفن تشينغ؟

كما ستقدم شركة البرلماني السنغافوري السابق، عبر محفظتها الثانية Celeb X، نظام NFT مصمم للسماح للمشاهير بالتفاعل مباشرة مع متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي، ستتيح للجماهير الوصول إلى مزايا حصرية مع المشاهير.

يشغل كالفن تشينغ حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة ReTech Technology Co الصينية المدرجة في مجال تكنولوجيا التعليم، والتي قادها إلى طرح عام أولي، جنبًا إلى جنب مع مستثمرين بارزين من الصين.

يشمل المساهمون في ReTech العديد من مؤسسي Alibaba، بالإضافة إلى مؤسسي شركات التكنولوجيا الصينية الرائدة الأخرى.

كان تشينغ قبل عمله في ReTech، حاصلًا على ترخيص مسابقة عارضات الأزياء Ford Supermodel of The World للصين وسنغافورة وماليزيا.

وأطلق صندوق استثمار إعلامي مع مجموعة الأفلام والإعلام الرائدة في الصين، مجموعة بونا فيلم.

وفي سنغافورة، كان تشينج المدير المؤسس لمجموعة Lumina-Looque Group، التي تنظم فعاليات الموضة للعلامات التجارية العالمية الفاخرة مثل LV وMoncler وFerrari.

تُعرف الرموز أو الأصول المشفرة باسم NFT أو Non-Fungible Tokens، وهي تعني بالأصول غير القابلة للاستبدال، وتعتبر نوعًا جديدًا من الأصول الرقمية التي يتم تسجيل ملكية صاحبها على البلوكتشين الخاصة بعملة إيثيريوم الرقمية.

ولكن تختلف الأصول عن العملات الرقمية إذ لا يمكن استبدالها، الأمر الذي يجعلها فريدة من نوعها ونادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى