منوعات

5 أطعمة نباتية غنية بـ«أوميغا 3» للحفاظ على صحة القلب

 

لقد سمعنا كثيرًا من الخبراء وأخصائيي التغذية يوصون بتضمين أحماض أوميجا 3 الدهنية في النظام الغذائي اليومي، تندرج هذه الأحماض الدهنية الأساسية تحت فئة "الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة" إنها ضرورية للصحة العامة وعمل الجسم، أشارت الأبحاث إلى أن أوميجا 3 هي دهون جيدة وقد يكون لها تأثير إيجابي على صحة القلب ، يُقال عادةً أن المأكولات البحرية هي أفضل مصدر لأوميجا 3 ولكن هناك العديد من الأطعمة النباتية الغنية بأوميجا 3 ،وفقا لما نشره موقع " food.ndtv".

الجوز:

أن تناول حوالي 14 جرامًا من الجوز يمكن أن يكون مفيدًا لصحة القلب يمكن أن توفر ALA المستخلص من النبات على شكل جوز هذه الفوائد ، خاصة عند دمجها في نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

بذور الكتان:

 

تعتبر بذور الكتان أيضًا مصدرًا نباتيًا رائعًا لـ ALA حتى زيت بذور الكتان يمكن أن يكون مفيدًا في تزويد الجسم بمتطلبات أوميجا 3 اليومية ، فإن أقل من ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان سيفي بالغرض.
 
الأعشاب البحرية:

يمكن أن يكون فول الصويا الأخضر المسلوق ، المعروف أيضًا باسم edamame ، وكذلك الأعشاب البحرية ، مصادر ممتازة لأوميجا 3، كما تحتوي الخضار والفاصوليا ذات الأوراق الخضراء أيضًا على كميات صغيرة من ALA.

بذور الشيا:

 

يقال إن بذور الشيا هي واحدة من أسهل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية وأكثرها توفرًا، تحتوي الوجبة التي تزن أونصة واحدة من بذور الشيا على ما يصل إلى 5 جرامات من أوميجا 3، كما أنها غنية بالألياف وبعض المعادن الأساسية.
 
زيوت نباتية:

يقال أيضًا أن مجموعة معينة من الزيوت النباتية تحتوي على كميات جيدة من أوميجا 3، ويشمل ذلك زيت بذور الكتان ، وكذلك زيت الكانولا وفول الصويا، استخدم هذه الزيوت لطهي الطعام أو رشها كصلصة للسلطات. 

زر الذهاب إلى الأعلى