محليات

الغانم: الكويت وصندوق التنمية لهما «بصمات راسخة» في مساعدة اللاجئين في مختلف بقاع العالم

• الصندوق وقع العديد من الاتفاقيات لمساعدة للاجئين على التكيف مع الأوضاع الاستثنائية التي يعيشونها

(كونا) – أكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم اليوم الأحد أن “الكويت والصندوق لهما بصمات راسخة في مساعدة اللاجئين في مختلف بقاع العالم بالتعاون مع هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بمساعدة اللاجئين وحقوق الانسان”.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للاجئين الذي يوافق 20 يونيو من كل عام إن تعاون الصندوق مع الجهات المعنية يأتي إيمانا منه بأهمية توفير سبل الحياة الكريمة وحماية وتحسين حياة اللاجئين.

وأضاف أن الكويت سعت لتبني وتنفيذ مبادرات انسانية كالاستجابة والدعم للاجئين في مختلف البلدان تماشيا مع مسيرتها في البذل والعطاء الممتدة منذ القدم.

وأوضح أن الصندوق يقوم بدور بارز في تقديم الدعم والمساعدة لنازحي عدد من الدول مثل فلسطين والعراق وسوريا واليمن وميانمار وغيرهم في المجتمعات المستضيفة لهم في لبنان والأردن وتركيا ومصر وبنغلاديش منذ اندلاع الصراعات المسلحة في أوطانهم.

وأشار إلى الدور الإغاثي لـ «الصندوق الكويتي» عبر توقيعه العديد من الاتفاقيات مع الدول المذكورة لمساعدتها على تحمل الأعباء الناجمة عن النزوح المفاجئ للاجئين ومساعدتهم على التكيف مع الأوضاع الاستثنائية التي يعيشونها خارج بلدانهم.

زر الذهاب إلى الأعلى