أخبار خليجية

«أمازون»: سوق التجارة الإلكترونية السعودي سيبلغ 15.2 مليار دولار بحلول 2025

توقعت شركة أمازون الأمريكية، أن يبلغ حجم التجارة الإلكترونية في السعودية، أكثر من 57 مليار ريال «15.2 مليار دولار» بحلول العام 2025، وذلك بحسب رونالدو مشحور نائب رئيس الشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لـ«الشرق».
وقال مشحور إنّ نجاح الشركة يعتمد على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل نحو 60% من مبيعات الشركة عالمياً، ونسعى إلى تطبيق نفس المنهجية في المملكة.
ووقعت شركة أمازون، مذكرة تفاهم مع مؤسسة منشآت، لضم 40 ألفاً من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لمتجرها في السعودية بحلول 2025، وكجزء من مذكرة التفاهم، ستقوم أمازون بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالقدرات اللوجستية، والأدوات والبرامج التي تقدمها أمازون للبائعين.
وأضاف «تزامناً مع وجود عملاء لشركة أمازون في 180 دولة حول العالم، فإن هدفنا من توقيع الاتفاقية أيضاً، هو دعم التجار والمنشآت الصغيرة المحلية، ومساعدتها على الوصول إلى العالمية».
ووسّعت شركة «أمازون»، شبكة أعمالها في المملكة العربية السعودية في مارس 2021، حيث تمّ افتتاح 11 مركزاً جديداً، وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل لمواطني وسكَّان المملكة، كما تمّ تطوير شبكة التوصيل لتشمل 6 مستودعات لتخزين المنتجات، و13 محطة للتسليم.

زر الذهاب إلى الأعلى