محليات

مجلس الوزراء يهنئ سمو الأمير وولي العهد بقرب حلول شهر رمضان

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر اليوم الإثنين في قصر السيف، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس المجلس.
ورفع الخالد أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وللشعب الكويتي والمقيمين على أرضها الطاهرة، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على كويتنا الغالية، والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يوفقنا إلى صيامه ويبلغنا تمامه.
وأحاط وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، المجلس علماً بنتائج مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي عُقدت في إسلام آباد بباكستان.
وأحاط المجلس علماً بنتائج زيارته إلى قطر مؤخراً، لحضور منتدى الدوحة، ممثلاً عن سمو رئيس مجلس الوزراء.
وشرح للمجلس كذلك نتائج زيارة وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تيلوبردي، وفحوى المحادثات التي جرت، والتي تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

استهداف السعودية
من جهة أخرى، أعرب مجلس الوزراء عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين، للعمل الإرهابي الجبان، المُتمثل في إطلاق ميليشيا الحوثي، عدداً من الطائرات المسيرة والمفخخة تجاه المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية، في السعودية.
وأكد المجلس أن هذه العملية الإرهابية الجبانة، لا تستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة، واستقرار المنطقة فحسب، وإنما تستهدف أيضاً مصادر إمدادات الطاقة العالمية، في الوقت الذي يسعى فيه العالم، لدعم استقرار تلك الإمدادات وضمان تدفقها، الأمر الذي يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحازم، للجْم تلك الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

مطار مقديشو
وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة واستنكار الكويت، للتفجير الإرهابي الذي استهدف مجمع هالان، بالقرب من مطار مقديشو في الصومال، والذي يضم بعثة الأمم المتحدة، إضافة إلى بعثات دبلوماسية أجنبية، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.
وأكد وقوف الكويت إلى جانب الصومال، فيما يتخذه من إجراءات للقضاء على الإرهاب، وأكد موقف الكويت المبدئي والثابت، الرافض للعنف والإرهاب، معرباً عن خالص التعازي وصادق المواساة، لذوي الضحايا، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى