محليات

طلبة كويتيون يفوزون بالمركز الأول في مسابقة «SeaPerch» الإقليمية للغواصات الآلية

(كونا) – فاز ثلاثة طلبة كويتيين – تحت 14 عاماً – من المنتسبين إلى برنامج (وادي الشباب) التابع للهيئة العامة للشباب بالمركز الأول في مسابقة (SeaPerch) الإقليمية للغواصات الآلية (غرب آسيا) المنعقدة ما بين 26 و 28 مارس.

وقالت الهيئة العامة للشباب في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الطلبة حوراء ميرزا ومحمد البحر وطلال الحزامي وبإشراف من مدرب الفريق محمد الظفيري ومساعدته مريم السلمان فازوا بالمسابقة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع (الشارقة).

وبينت أن المسابقة تتبع نهجا فريدا يركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حيث تكون الهندسة البحرية محور التحدي إضافة إلى خوض المشاركين تجربة تصميم وتنفيذ غواصة آلية مدارة عن بعد باستخدام أساسيات تصميم السفن والغواصات.

وذكرت أن استراتيجيتها وخطتها تتضمن برامج منوعة تعنى بتطوير مهارات الشباب وتمكينهم من احتراف برامج جديدة تواكب العصر لا سيما مايخص البرامج والتطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وهنأت الهيئة الطلبة الفائزين بالبرنامج الذي شارك فيه طلبة من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضحت أن رؤيتها تكمن في «شباب شريك مبدع ومنتج في ريادة الكويت» عبر الربط بين الشباب والريادة من خلال برامجها التي تطرحها بشكل دوري للفئة العمرية من 7 إلى 34 عاماً.

وذكرت أن المسابقة التي تقام سنويا في الإمارات تؤهل الفائزين للمنافسة الدولية التي تقام في جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى