محليات

«سرمد» تنشر تقرير الخارجية الأميركية حول حقوق الإنسان بالكويت

• الحكومة اتخذت خطوات مهمة لمقاضاة مسؤولين ارتكبوا انتهاكات

• الإفلات من العقاب هو السائد في قضايا الفساد

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها عن حقوق الإنسان لعام 2021. مؤكدة أن الدفاع عن حقوق الإنسان يصب في مصلحة كل دولة

بدورها قالت السفيرة الأمريكية لدى البلاد آلينا رومانوسكي: «سنواصل العمل مع شركائنا الكويتيين في مجال حقوق الإنسان على مدار العام».

وتضمن التقرير القضايا الهامة المتعلقة بحقوق الإنسان تقارير موثوقة عن: التعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة من قبل عملاء الحكومة. اعتقال تعسفي؛ سجناء سياسيين؛ قيود خطيرة على حرية التعبير والإعلام، بما في ذلك الرقابة ووجود قوانين تشهير جنائية؛ قيود خطيرة على حرية الإنترنت؛ التدخل الجوهري في حرية التجمع السلمي وحرية تكوين الجمعيات، بما في ذلك القوانين التقييدية المفرطة على تنظيم أو تمويل أو تشغيل المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ؛ القيود المفروضة على حرية التنقل بما في ذلك الحق في مغادرة البلاد ؛ فساد حكومي؛ الجرائم التي تنطوي على عنف أو تهديدات بالعنف تستهدف المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية وحاملي صفات الجنسين ؛ ووجود واستخدام قوانين تجرم السلوك الجنسي المثلي بالتراضي بين البالغين.

واتخذت الحكومة خطوات مهمة في بعض الحالات لمقاضاة ومعاقبة المسؤولين الذين ارتكبوا انتهاكات ، سواء في الأجهزة الأمنية أو في أي مكان آخر في الحكومة. كان الإفلات من العقاب مشكلة في قضايا الفساد.

وأكد التقرير أن لم ترد أي تقارير عن ارتكاب الحكومة أو عملائها عمليات قتل تعسفية أو غير قانونية، ولم ترد تقارير عن حالات اختفاء من قبل السلطات الحكومية أو نيابة عنها.

وحققت الحكومة في الشكاوى المقدمة ضد الشرطة واتخذت إجراءات تأديبية عندما قررت الحكومة أن هناك ما يبرر ذلك. حتى نوفمبر، تلقت إدارة الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية 591 شكوى ضد موظفي الوزارة بتهمة إساءة استخدام السلطة ، والتطبيق التعسفي للقانون ، والاستخدام المفرط للقوة ، والاعتداء اللفظي أو الجسدي على المواطنين وغير المواطنين. طبقت وزارة الداخلية إجراءات تأديبية ، بما في ذلك الغرامات والاحتجاز والعزل أو الفصل من الوظائف المهنية. ومع ذلك ، في القضايا الأكثر خطورة ، يمكن للأفراد رفع قضاياهم ضد موظف الوزارة إلى المحاكم ، أو يمكن للوزارة إحالة الشكوى إلى المحاكم من خلال إدارتها القانونية. من أصل 591 شكوى وردت، حتى نوفمبر، راجعت الوزارة 413 شكوى ، أسفرت 71 منها عن إجراءات تأديبية و96 منها أحيلت إلى المحاكم. لم تعلن الحكومة عن نتائج تحقيقاتها أو العقوبات الإدارية. لا يتوفر العدد الحالي لشكاوى العنف الجنسي أو الجسدي التي أبلغ عنها السجناء ، وكذلك البيانات المتعلقة بعدد الشكاوى التي تم إنهاؤها.

زر الذهاب إلى الأعلى