أخبار دولية

اتحاد الصحفيين العرب: تقرير الخبراء الأمريكيين بشأن اغتيال ابوعاقلة منحاز لإسرائيل 

(كونا) – أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم الثلاثاء رفضه تقريرا لخبراء أمريكيين بخصوص فحص الرصاصة الاسرائيلية التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة بوصفه غير مهني ويعتبر تقريرا سياسيا وأمنيا ومنحازا لاسرائيل.
وقال الاتحاد في بيان إن هذا التقرير المنحاز لاسرائيل يهدف إلى التهرب من تحميل اسرائيل مسؤولية استهداف أبوعاقلة واغتيالها المتعمد.
واشار البيان إلى تأكيد نقابة الصحفيين الفلسطينيين ثقتها بتقرير النائب العام الفلسطيني بهذا الشأن وبتقرير الأمم المتحدة ومؤسسات اعلامية أمريكية بارزة والتي أكدت اغتيال الشهيدة أبوعاقلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.
وجدد الاتحاد تأكيد التضامن بكل قوة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في اتخاذ كافة الاجراءات لتقديم الجناة الى المحكمة الجنائية الدولية خاصة ضد قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي.
وطالب كافة المؤسسات الاعلامية العربية والدولية بمواصلة جهودها من أجل تحقيق العدالة للشهيدة المذكورة وعدم افلات الجناة من العقاب كما طالب بإجراء تحقيق دولي محايد وشفاف.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت أن منسق الأمن القومي الأمريكي خلص بعد الاطلاع على تحقيقين فلسطيني وإسرائيلي وتحليل جنائي مفصل إلى أن الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبوعاقلة قتلت على الأرجح بإطلاق نار غير متعمد من موقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى